أول تعليق للرئيس أردوغان حول أحداث العنف التي استهدفت السوريين وممتلكاتهم في ولاية قيصري

1 يوليو 2024آخر تحديث :
إعلان
عاجل أردوغان
عاجل أردوغان

أول تعليق للرئيس أردوغان حول أحداث العنف التي استهدفت السوريين وممتلكاتهم في ولاية قيصري

أدلى الرئيس أردوغان بتصريح عاجل حول أعمال تاشغب والعنف التي جرت في قيصري قائلاً من غير المقبول أن يلوم بعض الناس اللاجئين على عدم كفاءتهم، إن حرق بيوت الناس وإشعال النار في الشوارع أمر غير مقبول، بغض النظر عمن كانوا.

و أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن تأجيج كراهية الأجانب واللاجئين في المجتمع لا يمكن أن يحقق أي هدف إيجابي، مشيراً إلى أن اللجوء إلى سياسة الكراهية لتحقيق مكاسب سياسية يعبر عن عجز سياسي.

و في تعليقه على الأحداث المؤسفة التي شهدتها مدينة قيصري مؤخراً، والتي تسبب بها خطاب سام من قبل المعارضة، شدد أردوغان على أن إشعال النار في منازل الناس غير مقبول بأي حال من الأحوال، وأن مثل هذه الأفعال تُعد دليلاً على الفشل السياسي.

وقال أردوغان: “لم نكن هكذا قط، ولن نكون هكذا مرة أخرى. نحن لا نقول هذا فقط لانتقاد شخص ما، بل نسعى إلى خدمة تركيا بأكملها بشكل صحيح”. وأضاف أن إشعال النار في الشوارع وأعمال الشغب والتخريب لا يمكن قبولها بأي شكل من الأشكال، داعياً إلى التوقف عن استخدام خطاب الكراهية لتحقيق مكاسب سياسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.