زيادة في أوامر الترحيل داخل الاتحاد الأوروبي.. السوريون بين المستهدفين

30 يونيو 2024آخر تحديث :
إعلان
الهجرة إلى أوروبا
الهجرة إلى أوروبا

زيادة في أوامر الترحيل داخل الاتحاد الأوروبي.. السوريون بين المستهدفين

أفاد مكتب الإحصاءات التابع للاتحاد الأوروبي (يوروستات) بأن 103 آلاف شخص، بينهم مهاجرون وسوريون، تلقوا أوامر بمغادرة إحدى دول الاتحاد الأوروبي في الربع الأول من العام الحالي. تم ترحيل أكثر من 30 ألفاً منهم، مما يشكل زيادة بنسبة 11% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وأشار المكتب إلى أن الأغلبية من المرحلين (85%) أعيدوا إلى دول خارج حدود الاتحاد الأوروبي، بارتفاع من 77% في الربع السابق، بينما أعيد الآخرون إلى دول أخرى داخل التكتل.

من بين المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين أُمروا بمغادرة إحدى دوله، شكل الجزائريون والمغاربة الحصة الأكبر بنسبة 7% لكل منهما، تلاهم الأتراك بنسبة 6%، ثم السوريون والجورجيون بنسبة 5% لكل منهما.

وكانت أغلب حالات العودة إلى دولة أخرى داخل الاتحاد الأوروبي من نصيب الجورجيين (9%)، تلاهم الألبان والأتراك (6%)، ثم السوريون والمغاربة والجزائريون والكولومبيون بنسبة 4% لكل منها.

كما تصدرت فرنسا قائمة دول الاتحاد الأوروبي التي أصدرت أوامر مغادرة بأكثر من 34 ألف أمر، تلتها ألمانيا بـ15.4 ألف أمر، وبلجيكا بـ6965 أمراً. أما بالنسبة لأكبر عدد من المغادرين، فجاءت فرنسا في المقدمة بـ4205 أشخاص، تلتها ألمانيا بـ3950 شخصاً، ثم السويد بـ3135 شخصاً.

إعلان
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.