تهديدات من النظام السوري باقتحام درعا

29 يونيو 2024آخر تحديث :
إعلان
تهديدات من النظام السوري باقتحام درعا

تهديدات من النظام السوري باقتحام درعا

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

تواجه مدينة “جاسم” في ريف درعا الشمالي تهديدات من قبل قوات النظام السوري باقتحامها، في حال عدم خروج معارضين تتهمهم بأنهم خلايا لتنظيم «داعـــش».

وأفادت مصادر محلية بأن اللجنة الأمنية التابعة للنظام طالبت وجهاء المدينة بخروج العناصر التي تدعي انتماءها لـ«داعــش»، مهددة بتنفيذ عملية عسكرية إذا لم يتم الاستجابة لمطالبها.

وقد رفض وجهاء المدينة الحضور إلى اجتماع تفاوضي دعا إليه النظام في مدينة درعا المحطة، معتبرين أن هذه المطالب هي مزاعم تُمهد لتنفيذ عملية عسكرية تستهدف المعارضين. وطالبوا بأن يكون الاجتماع التفاوضي في مدينة جاسم ذاتها.

وأكدت المصادر أن النظام يسعى إلى تكرار السيناريو الذي حدث في مدينة طفس، حيث استخدم سياسة التصعيد العسكري والقصف للضغط على المطلوبين لإخراجهم من المدينة.

إعلان

وقد شهدت مدينة جاسم في الأيام القليلة الماضية تعزيزات عسكرية من قبل قوات النظام التي عززت حواجزها ونقاطها المحيطة بالمدينة من الجهات الغربية والشمالية والجنوبية.

في سياق متصل، أفادت شبكة «السويداء24» بأن القوات الروسية وزعت مساعدات إنسانية تحتوي على مواد غذائية منتهية الصلاحية في بلدة عرى بريف السويداء الغربي، مما أثار استياء السكان. وانتقد بعض المواطنين هذه الخطوة، معتبرين أنها محاولة لتلميع صورة روسيا إعلامياً بينما تواصل نهب خيرات سوريا.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.