مشروع تعليمي جديد لتعليم الأطفال السوريين المتضررين من الزلزال في شانلي أورفا

28 يونيو 2024آخر تحديث :
إعلان
مشروع تعليمي جديد لتعليم الأطفال السوريين المتضررين من الزلزال في شانلي أورفا

مشروع تعليمي جديد لتعليم الأطفال السوريين المتضررين من الزلزال في شانلي أورفا

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

في أعقاب الكارثتين الطبيعيتين اللتين ضربتا ولاية شانلي أورفا جنوبي تركيا، زلزال 6 فبراير 2023 والفيضان المدمر الذي تلاه، انطلقت مبادرة تعليمية تهدف إلى دعم الأطفال السوريين المتضررين.

مشروع تطوعي

حي السليمانية في مدينة شانلي أورفا، الذي يضم عدداً كبيراً من السوريين، كان من بين الأحياء الأكثر تضرراً من الكارثتين. وتسببت هذه الكوارث في تحديات كبيرة للأسر السورية، خصوصاً فيما يتعلق بتعليم الأطفال.

انبثقت فكرة المشروع بفضل جهود مجموعة من المتطوعين السوريين الذين شعروا بالحاجة الملحة لمساعدة الأطفال السوريين في تجاوز هذه الأزمة والحفاظ على حقهم في التعليم. تعاون المتطوعون على وضع خطة لإقامة معهد تعليمي يهدف إلى تعليم الأطفال القراءة والكتابة باللغة العربية.

واجه المشروع تحديات كبيرة، بدءاً من الحصول على التراخيص والموافقات الرسمية، وصولاً إلى العثور على المكان المناسب الذي يراعي الجوار ويحتوي على التجهيزات اللازمة. وبعد نحو ثلاثة أشهر من الجهد المستمر، وبتمويل يعتمد بشكل رئيسي على التبرعات، تم افتتاح المعهد في 15 أغسطس 2023، وأطلق عليه اسم “معهد العلا”.

إعلان
تفاصيل المشروع

يسعى المعهد إلى توفير بيئة تعليمية آمنة وداعمة للأطفال السوريين المتضررين، مع التركيز على تعليمهم اللغة العربية لضمان استمرارهم في التعلم ومساعدتهم على الاندماج بشكل أفضل في المجتمع. يعتمد المعهد على منهجيات تعليمية حديثة ويستعين بفريق من المعلمين المؤهلين الذين يتطوعون بوقتهم وجهدهم لدعم هؤلاء الأطفال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.