فتح معبر “أبو الزندين” بين مناطق المعارضة ودمشق!

27 يونيو 2024آخر تحديث :
إعلان
فتح معبر “أبو الزندين” بين مناطق المعارضة ودمشق!

فتح معبر “أبو الزندين” بين مناطق المعارضة ودمشق!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعلن المجلس المحلي لمدينة الباب في ريف حلب الشمالي، والذي يعمل في مناطق سيطرة “الجيش الوطني السوري” المدعوم من تركيا، عن نيته فتح معبر “أبو الزندين” الذي يربط مناطق سيطرة المعارضة بتلك الخاضعة لسيطرة حكومة دمشق.

وأفاد المجلس في بيان نشره عبر “فيسبوك”، أن المعبر سيُفتح “تجريبياً” خلال الساعات المقبلة بهدف اعتماده كمعبر تجاري رسمي وفق “ضوابط وتعليمات” سيتم نشرها لاحقاً.

وأضاف البيان أن هذا القرار يعكس حرص المجلس على تحسين الظروف المعيشية لأهالي المنطقة وتعزيز النشاط الاقتصادي المحلي، مشيراً إلى أن التجار وأصحاب الأعمال سيتمكنون من استخدام المعبر لنقل البضائع والسلع، مما سيسهم في تنشيط الحركة التجارية وزيادة موارد المجلس المحلي.

ودعا المجلس الأهالي والفعاليات في مدينة الباب وريفها إلى التعاون مع الجهات المختصة لتسهيل فتح المعبر وتنشيط الحركة التجارية في المدينة، مؤكداً أن ذلك سيعود بالنفع على الجميع.

إعلان

يأتي هذا الإعلان في وقت سابق شهدت فيه مدينة الباب مظاهرات شعبية رافضة لإعادة افتتاح المعبر، حيث منع محتجون دخول عسكريين روس مع نظرائهم الأتراك وممثلين من الأمم المتحدة لتفقد المعبر الذي كان يستخدم لأغراض إنسانية، بما في ذلك تبادل الأسرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.