غرفة تجارة غازي عنتاب: الحلول الجذرية لأزمة اللاجئين أصبحت ضرورة ملحة

27 يونيو 2024آخر تحديث :
إعلان
غرفة تجارة غازي عنتاب: الحلول الجذرية لأزمة اللاجئين أصبحت ضرورة ملحة

غرفة تجارة غازي عنتاب: الحلول الجذرية لأزمة اللاجئين أصبحت ضرورة ملحة

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

نقلت وسائل الإعلام التركية خبراً ترجمه “تركيا بالعربي”،  يفيد بأن رئيس غرفة تجارة غازي عنتاب، تونجاي يلدريم، أدلى بتصريحات إنتقد فيها السياسات المحلية التي تؤثر سلباً على قطاع التجارة في الولاية، داعياً إلى إيجاد حلول عاجلة لقضية اللاجئين السوريين.

وفي تصريحاته، أعرب “يلدريم” عن دعمه للتجار المتضررين من السياسات الحالية، مشيراً إلى أن استضافة اللاجئين السوريين لمدة 13 عاماً وضعت المدينة في موقف صعب يتطلب حلولاً جذرية.

وقال: “لا يمكن أن تستمر الحماية المؤقتة لمدة 13 عاماً. يجب وقف الهجرة غير المسجلة. نقف دائماً إلى جانب تجارنا”.

وعارض “يلدريم” بعض السياسات المحلية التي قد تبدو مفيدة على المدى القصير، لكنها تسبب مشكلات كبيرة على المدى الطويل، مثل نقص العمالة وإغلاق الشركات الصغيرة والمتوسطة التي لا تستطيع منافسة القطاع العام.

إعلان

ودعا إلى دعم التجار الذين يبيعون الطعام بأسعار معقولة، مؤكداً أن الغرفة ستدعم أي جهود للإدارات المحلية لبيع الطعام بأسعار مماثلة.

وسلط “يلدريم” الضوء على مشكلة الإسكان في غازي عنتاب، مؤكداً على ضرورة تسريع المشروعات السكنية التي تنتظر الترخيص، خاصة مع زيادة عدد السكان وعدم زيادة عدد الوحدات السكنية.

وطالب بمعاقبة التجار الذين يمارسون الغش أو لا يلتزمون بقواعد النظافة، مشيراً إلى أهمية دعم الفستق في غازي عنتاب. وحذر من أن التشهير بالمدينة عبر وسائل التواصل الاجتماعي يضر بسمعتها ويؤثر سلباً على التجار.

ودعا “يلدريم” جميع الأطراف إلى القيام بعملهم الخاص والتعاون من أجل تحقيق مصلحة المدينة وتجارها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.