سيدة سورية تواجه مذيع تركي وتصفه بالعنصري (فيديو)

24 يونيو 2024آخر تحديث :
إعلان
سيدة سورية تواجه مذيع تركي وتصفه بالعنصري (فيديو)

سيدة سورية تواجه مذيع تركي وتصفه بالعنصري (فيديو)

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

في لقاء أثارت فيه سيدة سورية وابنتها جدلاً واسعاً مع مذيع تركي في الشارع، حيث تبادلت السيدة السورية وابنتها مع المذيع النقاش حول تجاربهما كلاجئين في تركيا، مبرزة التحديات التي تواجههما والأفراد الآخرين في المجتمع التركي.

وفي التفاصيل… طلب المذيع التركي من السيدة السورية وابنتها أن تعبرا عن آرائهما بشأن الوضع الراهن للسوريين في تركيا.

وخلال اللقاء، وصفت السيدة السورية الأوضاع بشكل صريح، مشيرة إلى التحديات التي يواجهها السوريون بسبب بعض الفئات في البلاد.

كما أعلنت عن قرارها بالرحيل إلى سوريا في الأسبوع المقبل ووصفت المذيع بأنه “عنصري” وعند سؤاله للسيدة لماذا وصفتيني بالعنصري، فأجابته: “لأنك دائماً تتكلم عن السوريين بطريقة غير جيدة وتقول فعلوا كذا وكذا”، وعبرت عن استيائها من تعامل بعض الأفراد مع اللاجئين السوريين في تركيا.

إعلان

من جهتها، ردت “إيلاي آكسوي”، المعروفة بمعارضتها الشديدة لوجود اللاجئين السوريين في تركيا، على الفيديو بانتقادات حادة، مشددةً على أن بقاء السوريين في تركيا ليس مجرد قضية لجوء بل استغلالاً للموارد التركية.

وأضافت أن الحرب السورية قد انتهت منذ فترة ولكن لا يزال هناك استغلال غير مشروع للموارد في البلاد، متهمة السوريين بإنشاء تجارة غير مسجلة تؤثر سلباً على الاقتصاد التركي.

وتابعت “آكسوي” تعليقها معتبرة أن تواجد اللاجئين السوريين في تركيا يجعل البلاد مثل منتجع سياحي بدلاً من أن تكون قضية إنسانية تتعلق بحقوق الإنسان، معبرةً عن استيائها من استمرار هذه الوضعية دون اتخاذ إجراءات فعالة للتصدي لها.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.