نفقات القصر الرئاسي التركي تثير الجدل: 5 مليارات ليرة في خمسة أشهر!

23 يونيو 2024آخر تحديث :
إعلان
نفقات القصر الرئاسي التركي تثير الجدل: 5 مليارات ليرة في خمسة أشهر!

نفقات القصر الرئاسي التركي تثير الجدل: 5 مليارات ليرة في خمسة أشهر!

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

سجلت نفقات مؤسسة الرئاسة التركية رقماً قياسياً بلغ 4 مليارات و984 مليون ليرة تركية في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024، بزيادة تفوق ثلاثة أضعاف مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ووفقاً لما جاء على صحيفة “Cumhuriyet” التركية وترجمه “تركيا بالعربي”، فإن هذه النفقات في الفترة من يناير إلى مايو 2024 تزيد بنسبة 227% مقارنة بنفقات العام الماضي، التي بلغت مليار و523 مليون ليرة تركية.

كما أشارت إلى أن النفقات في مايو 2024 وحدها وصلت إلى 1 مليار و158 مليون ليرة تركية، متجاوزة إجمالي النفقات السنوية للعام الماضي.

وكانت مخصصات ميزانية القصر الرئاسي لعام 2024 قد تم تحديدها بمبلغ 12 ملياراً و283 مليون ليرة تركية، ولكنها ارتفعت إلى 15 ملياراً و953 مليون ليرة تركية مع الاعتمادات المختلفة.

إعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الزيادة الهائلة في النفقات تثير استياء المواطنين الذين يعانون من حزم التقشف في القطاع العام وتآكل الرواتب نتيجة للتضخم.

كما نوهت بأن الزيادة في النفقات بالساعة تعادل 31 ضعف الحد الأدنى للأجور، مما يعمق الفجوة بين الإنفاق الحكومي وحياة المواطنين اليومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.