سكان شانلي أورفا يناشدون السلطات للتصدي للحرارة الشديدة التي تتجاوز 50 درجة مئوية في الولاية (فيديو)

22 يونيو 2024آخر تحديث :
إعلان
سكان شانلي أورفا يناشدون السلطات للتصدي للحرارة الشديدة التي تتجاوز 50 درجة مئوية في الولاية (فيديو)

سكان شانلي أورفا يناشدون السلطات للتصدي للحرارة الشديدة التي تتجاوز 50 درجة مئوية في الولاية (فيديو)

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

تواجه ولاية شانلي أورفا موجة حر شديدة حيث تجاوزت درجات الحرارة حاجز الـ50 درجة مئوية، مما دفع سكان المدينة إلى التوجه بنداءات استغاثة ومناشدات إلى السلطات المحلية لإنشاء مناطق ظل وتشجير الأماكن العامة.

وبينما كانت درجات الحرارة تتعدى المعدلات الموسمية في جميع أنحاء تركيا خلال شهر يونيو، شهدت شانلي أورفا ارتفاعا غير مسبوق في درجات الحرارة، ما أثر سلبًا على الحياة اليومية للسكان.

وأكد السكان أن الظروف الجوية القاسية جعلتهم يواجهون صعوبات كبيرة خلال التنقل والقيام بالأنشطة اليومية، ما دفعهم للجلوس في المناطق الظليلة والتي توفر بعض الراحة من الحرارة الشديدة.

ووفقاً لما نقله موقع “Dugru haber” التركي وترجمه “تركيا بالعربي”، أشار عدد من السكان إلى ضرورة إنشاء المزيد من الأماكن المظللة وتشجير المناطق العامة لتوفير بيئة مريحة خلال فصل الصيف الحار.

إعلان

وقال “عثمان أكديمير”: “الحرارة في شانلي أورفا ليست مجرد حارة، بل هي شديدة الحرارة، خاصة خلال أشهر الصيف. كانت هناك أيام حتى وصلت درجة الحرارة إلى 60 درجة مئوية. يجب على السلطات النظر في بناء المزيد من مناطق الظل والتشجير لمواجهة هذه الظروف الجوية القاسية”.

من جانبه، طالب “عيسى تشاكماك” بـ “زراعة المزيد من الأشجار وتجميل الطبيعة في شانلي أورفا، حيث أن التشجير يمكن أن يخفف من آثار الحرارة على السكان، ما يسهم في تحسين جودة الحياة”.

وختم “صالح شيمشك” قائلاً: “مناطق الظل غير كافية في المدينة، وينبغي على السلطات تنظيم الحدائق وإنشاء المزيد من المناطق المظللة، لتوفير بيئة مريحة للمواطنين والسياح خلال فصل الصيف الحار”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.