ابتكار روبوتات لعلاج سرطان الرئة يفتح آفاقاً جديدة

22 يونيو 2024آخر تحديث :
إعلان
ابتكار روبوتات لعلاج سرطان الرئة يفتح آفاقاً جديدة

ابتكار روبوتات لعلاج سرطان الرئة يفتح آفاقاً جديدة

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

تمكن فريق من الباحثين في جامعة كاليفورنيا في سان دييغو من تطوير روبوتات صغيرة مصنوعة من الطحالب، قد تحدث ثورة في علاج سرطان الرئة. الروبوتات المبتكرة تحمل جسيمات نانوية محملة بالأدوية، وهي تستهدف الأورام بدقة متناهية.

وتم تجهيز الطحالب بالجسيمات النانوية المملوءة بالأدوية، ويتم إرسالها باستخدام الروبوتات الدقيقة إلى الأورام في الرئتين. هذا التقنية الجديدة تتيح للعلماء توصيل العلاج الكيميائي مباشرة وبشكل فعال إلى المناطق المصابة دون التأثير على الأنسجة السليمة.

في دراسة نُشرت في مجلة Science Advances، استخدم الباحثون تقنية تغليف الجسيمات النانوية بطبقة تشبه خلايا الدم الحمراء، مما يمنع استجابة المناعة ويساعد على تفادي التحفيز الناتج عن وجود أجسام غريبة.

وأظهرت الدراسات التجريبية الأولية نتائج واعدة على الفئران المصابة بأورام الرئة، حيث أدى العلاج باستخدام الروبوتات النانوية إلى زيادة مدة البقاء على قيد الحياة بشكل ملحوظ.

إعلان

وفي تصريحاتهم، أكد الباحثون على استمرار تحضيراتهم لاختبار هذه التقنية الواعدة على حيوانات أكبر حجمًا، مع الهدف النهائي من تقديم الطريق للدراسات السريرية على البشر في المستقبل القريب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.