لاحلويات في بيوت السوريين خلال العيد

17 يونيو 2024آخر تحديث :
إعلان
لاحلويات في بيوت السوريين خلال العيد

لاحلويات في بيوت السوريين خلال العيد

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أكد بسام قلعجي، رئيس الجمعية الحرفية للحلويات والبوظة في دمشق، أن موسم عيد الأضحى الحالي شهد تراجعاً كبيراً في مبيعات الحلويات. وأشار قلعجي إلى أن ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الأسعار كانا عاملين رئيسيين في هذا التراجع.

بلغت أسعار الحلويات في دمشق مستويات مرتفعة، حيث وصل سعر كيلوغرام البرازق إلى 89 ألف ليرة سورية، وكيلوغرام المعمول بالجوز إلى 70 ألف ليرة سورية، والهريسة إلى 79 ألف ليرة سورية. أما سعر بعض الأصناف الأخرى مثل المعمول بالفستق الحلبي، فقد وصل إلى 340 ألف ليرة سورية.

وأوضح “قلعجي” أن الحرارة الشديدة تلعب دوراً هاماً في تقليل الإقبال على الحلويات، إذ يفضل الناس تجنب الأطعمة الثقيلة والحلويات في الطقس الحار.

بالإضافة إلى ذلك، فإن ارتفاع الأسعار نتيجة زيادة تكاليف الإنتاج والمواد الخام أدى إلى تقليص القدرة الشرائية للمواطنين، مما أثر سلباً على مبيعات الحلويات في موسم العيد.

إعلان

ويتوقع “قلعجي” أن تستمر هذه التحديات في التأثير على مبيعات الحلويات ما لم تتحسن الظروف الاقتصادية والمناخية. ويأمل الحرفيون وأصحاب المحلات أن يشهدوا دعماً وتخفيفاً في التكاليف لمساعدتهم على تخطي هذه الأزمة.

الجدير بالذكر أن سوريا تعاني من أزمة اقتصادية كبيرة ومستمرة، حيث تشهد الأسعار ارتفاعاً مستمراً بسبب التضخم وتدهور قيمة العملة المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.