جعجع يهدد بإغلاق مكاتب مفوضية اللاجئين عبر القضاء!

15 يونيو 2024آخر تحديث :
إعلان
جعجع يهدد بإغلاق مكاتب مفوضية اللاجئين عبر القضاء!

جعجع يهدد بإغلاق مكاتب مفوضية اللاجئين عبر القضاء!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

تصاعدت التوترات بين رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان، حيث هدد “جعجع” باللجوء إلى القضاء لإغلاق مكاتب المفوضية في لبنان إذا لم تتعاون مع السلطات اللبنانية بشأن ملف اللاجئين السوريين.

وأكد “جعجع”، بصفته رئيس أكبر كتلة برلمانية في لبنان، أنه سلم المنسقة الأممية الخاصة في لبنان جينين هينيس بلاسخارت مذكرة موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش. وجاء في بيانه أن ما يزيد من تفاقم أزمة اللاجئين هو تعاطي المكتب الإقليمي للمفوضية مع هذا الملف، متهمًا إياه بعدم العمل على توطين اللاجئين في بلد ثالث أو إعادتهم إلى سوريا بل بدلًا من ذلك العمل على دمج السوريين في المجتمع اللبناني.

واتهم “جعجع” المفوضية الأممية بالتعدي على السيادة اللبنانية وتخطي صلاحيتها، من خلال إعطاء السوريين بطاقة لاجئ وإفادة إقامة في لبنان، وطالب الأمم المتحدة بتوجيه مكتب المفوضية في لبنان للتوقف فورًا عن القيام بهذه الممارسات وتسليم السلطات كل المعلومات والبيانات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.