المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية تصدر مجموعة من الإرشادات لمجتمعات اللاجئين والمجتمعات المضيفة

15 يونيو 2024آخر تحديث :
إعلان
السوريين في تركيا وإدارة الهجرة التركية
السوريين في تركيا وإدارة الهجرة التركية

المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية تصدر مجموعة من الإرشادات لمجتمعات اللاجئين والمجتمعات المضيفة

في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز التماسك الاجتماعي وضمان الاحتفال بعيد الأضحى المبارك في جو من السلام والاحترام، أصدرت المديرية العامة لإدارة الهجرة مجموعة من الإرشادات لمجتمعات اللاجئين والمجتمعات المضيفة. تهدف هذه الإرشادات إلى تعزيز السلوك المسؤول والوعي المجتمعي خلال فترة العيد.

الإرشادات الموجهة تشمل:

تشجيع اللاجئين والمجتمعات المضيفة على مراعاة الآخرين والتمتع بحس سليم عند قضاء الوقت معًا، للحفاظ على جو سلمي ومحترم.
تجنب التجمعات الكبيرة و الامتناع عن التجمع في مجموعات كبيرة في الأماكن العامة مثل الأسواق، الحدائق العامة، والمناطق العامة الأخرى.

كما يُنصح اللاجئون باستخدام المساجد الأقرب إلى عناوينهم المسجلة لأداء صلاة العيد والصلوات الأخرى، وتجنب التجمع في المساجد الكبيرة و شددت المديرية على ضرورة تجنب السفر خلال هذه الفترة ما لم يكن لديهم تصاريح سفر صالحة.

استخدام مناطق الذبح المخصصة:

إعلان

للحفاظ على معايير النظافة والصحة العامة، يجب استخدام مناطق الذبح المخصصة من قبل البلدية لمناسك الأضاحي و يجب توخي الحذر عند المشاركة أو التعليق أو اتخاذ أي إجراء على وسائل التواصل الاجتماعي، وتجنب نشر المحتويات التي قد تؤدي إلى صراعات أو سوء فهم للحفاظ على الانسجام داخل المجتمع.

كما يُطلب من الشباب الانتباه إلى سلوكهم في الأماكن العامة، واحترام المجتمع من خلال تجنب الأعمال التي قد تسبب اضطرابًا أو إزعاجًا عامًا مثل إحداث الضوضاء المفرطة أو الانخراط في أنشطة تخريبية.

و أثناء التجمع لأداء الصلاة أو في المناطق المغلقة أو المفتوحة، يجب على اللاجئين الامتناع عن استخدام أي أعلام أو رموز سياسية و تأتي هذه الإرشادات في وقت تتطلب فيه الأعياد الدينية تكاتف الجهود للحفاظ على التماسك المجتمعي، وتأمل المديرية أن يساهم الجميع في تحقيق هذا الهدف من خلال الالتزام بالتوجيهات المذكورة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.