السجن لسياسية تركية معادية للأجانب (صور)

15 يونيو 2024آخر تحديث :
إعلان
السجن لسياسية تركية معادية للأجانب (صور)

السجن لسياسية تركية معادية للأجانب (صور)

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أصدرت محكمة في إسطنبول حكمًا بالسجن لمدة عام و8 أشهر على “إيلاي أكسوي”، نائبة رئيس الحزب الديمقراطي، بتهمة الحصول على بيانات شخصية ونشرها بشكل غير قانوني.

وبعد محاكمة استمرت لمدة أربع سنوات. تم توجيه التهمة لـ”أكسوي” في سبتمبر 2020 عندما استهدفت لاجئًا سوريًا بشكل غير قانوني باستخدام بياناته الشخصية. وفقاً لما نقله موقع “serbestiyet” وترجمة “تركيا بالعربي”.

حيث أعلنت المحامية “زينب إرتكين”، التي تمثل الصيدلانية المدعية “آية عرفة”، القرار عبر وسائل التواصل الاجتماعي، معربة عن شكرها لجميع الزملاء الذين ساهموا في تحقيق هذا الحكم.

وصرحت إرتكين: “نود أن نذكّر المدعى عليها إيلاي أكسوي، الذي ادعت أنها تصرف من أجل ‘المصلحة العامة’ في جميع مراحل المحاكمة، وجميع أولئك الذين يستهدفون الأجانب، بأن يكونوا حذرين بشأن أفعالهم من الآن فصاعدًا. نشكر جميع زملائنا الذين يسعون جاهدين لضمان أن يعيش المجتمع في سلام وهدوء وأمن، والذين يدعموننا في هذه القضية.”

إعلان

يُذكر أن القضية بدأت بعد أن تم الكشف عن حصول “أكسوي” على بيانات شخصية للاجئ سوري واستخدامها بشكل غير قانوني لنشرها واستهداف الشخص. وجاء الحكم ليؤكد على ضرورة الالتزام بالقوانين المتعلقة بحماية البيانات الشخصية وضمان حقوق الأفراد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.