الإعلان عن تأسيس حزب سياسي جديد في تركيا باسم “كوتلو”

13 يونيو 2024آخر تحديث :
إعلان
الإعلان عن تأسيس حزب سياسي جديد في تركيا باسم “كوتلو”

الإعلان عن تأسيس حزب سياسي جديد في تركيا باسم “كوتلو”

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعلن البروفيسور الدكتور يوسف هالاتش أوغلو، الرئيس المؤسس لحزب “كوتلو”، عن تأسيس حزب سياسي جديد في تركيا، الذي يحمل اسم “كوتلو”، الذي يعني “المبارك” بالعربية.

وكشف “هالاتش أوغلو” عن هذا الإعلان في تغريدة على منصة “X”، حيث أكد أنه سيتم تقديم طلب رسمي لتأسيس الحزب في يوم 13 يونيو.

كان “هالاتش أوغلو” قد استقال مبكرًا من حزب الجيد بسبب خلافات مع إدارة الحزب.

وذكر في بيان له أن “مؤسسي حزب كوتلو سيتوجهون إلى وزارة الداخلية في يوم 13 يونيو في الساعة 14:00 لتقديم طلب رسمي. يشرفنا أن نراكم معنا في هذه اللحظة المهمة”.

إعلان

من جانبه، شغل “يوسف هالاتش أوغلو” منصب رئيس الجمعية التاريخية التركية في الفترة من 1993 إلى 2008، وهو نائب برلماني عن حزب الحركة القومية في قيصري للفترات 24 و25 و26، ونائب رئيس مجموعة حزب الحركة القومية في البرلمان التركي.

وانضم “أوغلو” إلى حزب الحركة القومية في 28 يناير 2011 ودخل البرلمان كنائب عن حزب الحركة القومية في قيصري عام 2011.

وخلال ولايته البرلمانية، شغل منصب أمين صندوق مجموعة الصداقة البرلمانية التركية – القيرغيزية المشتركة بين تركيا وقيرغيزستان، وعضو مجموعة الصداقة البرلمانية التركية – الإيرانية.

وفي الانتخابات العامة التركية في يونيو 2015 ونوفمبر 2015، دخل البرلمان مرة أخرى كنائب عن حزب الحركة القومية في قيصري، وفي 12 يوليو 2015 أقيل من منصبه كنائب رئيس مجموعة حزب الحركة القومية.

وفي 10 مارس 2017، تم فصله من الحزب بقرار المجلس التأديبي لحزب الحركة القومية.

وفي عام 2017، كان أحد الأعضاء المؤسسين لحزب الجيد بقيادة ميرال أكشنار مع أوميت أوزداغ وكوراي آيدن، إلا أنه بعد انتخابات 24 يونيو 2018، استقال من حزب الجيد بسبب خلافات مع إدارة الحزب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.