أردوغان يدعو رئيس حزب الشعب الجمهوري لحضور احتفالات الذكرى الـ 50 لعملية السلام

12 يونيو 2024آخر تحديث :
إعلان
أردوغان يدعو رئيس حزب الشعب الجمهوري لحضور احتفالات الذكرى الـ 50 لعملية السلام

أردوغان يدعو رئيس حزب الشعب الجمهوري لحضور احتفالات الذكرى الـ 50 لعملية السلام

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أجرى الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم، زيارة رسمية إلى زعيم حزب الشعب الجمهوري، “أوزجور أوزال”، وهي أول زيارة من نوعها لأحد أحزاب المعارضة منذ 18 عاماً.

وخلال اللقاء الذي استمر لنحو ساعة ونصف، ناقش الطرفان مجموعة من القضايا الحيوية، بما في ذلك الدستور الجديد وزيادة المعاشات. تطرق الحوار إلى رفع موارد الدخل للإدارات المحلية، وغلاء المعيشة، ومشكلات المرشحين الذين ينتظرون التعيين في المهن المختلفة، وخاصة المعلمين.

كما تناول اللقاء مسألة إلغاء شرط المقابلات في التعيينات الحكومية ومعتقلي قضية أحداث حديقة جيزي.

طالب “أوزجور” خلال اللقاء بإقرار زيادة إضافية في الحد الأدنى للأجور خلال شهر يوليو القادم ورفع الحد الأدنى للمعاشات إلى 17 ألف ليرة. وأوضح “أردوغان” أن الحكومة تسعى لتجنب أي موقف قد يضر بالبرنامج المتبع لخفض التضخم، مشيراً إلى أن وزير الخزانة والمالية، “محمد شيمشك”، سيزود حزب الشعب الجمهوري بمعلومات حول إجراءات التصدي للتضخم في حال رغبة الحزب.

وفي ختام اللقاء، دعا الرئيس “أردوغان”، “أوزجور” للمشاركة في احتفالات الذكرى السنوية الخمسين لعملية السلام في قبرص، في إشارة إلى تعزيز التعاون والحوار بين الأطراف السياسية في تركيا.

4o

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.