الرئاسة التركية تنفي صحة أنباء حول إجازات عيد الأضحى للسوريين

11 يونيو 2024آخر تحديث :
إعلان
الرئاسة التركية تنفي صحة أنباء حول إجازات عيد الأضحى للسوريين

الرئاسة التركية تنفي صحة أنباء حول إجازات عيد الأضحى للسوريين

**أنقرة – 11 يونيو 2024**

نفت مديرية الاتصال التابعة للرئاسة التركية الأنباء المتداولة حول السماح للاجئين السوريين بدخول سوريا لقضاء إجازة عيد الأضحى. وأكد مركز “مكافحة التضليل الإعلامي” في بيان نشره على حسابه في موقع “إكس” (تويتر سابقًا)، أن الصور التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لا تمت بصلة لإجازات العيد، بل تتعلق بعودة طوعية للاجئين السوريين عبر معبر “باب الهوى” الحدودي.

### تفاصيل البيان
أوضح المركز أن الصور المتداولة تعود لتاريخ 10 يونيو الجاري، وهي تُظهر سوريين ينتظرون عند معبر “باب الهوى” لمغادرة تركيا ضمن برنامج “العودة الطوعية”. وشدد البيان على أن إجازات العيد متوقفة منذ أبريل 2022 بناءً على قرار صادر عن وزارة الداخلية التركية.

### نفي الشائعات
جاء نفي مركز “مكافحة التضليل الإعلامي” ردًا على نشر منصة “Ambargo tv” صورًا لعائلات سورية تحمل أمتعتها وتنتظر عند معبر “باب الهوى”، مشيرة إلى أنهم ذاهبون لقضاء الإجازة في سوريا. وأكدت الرئاسة التركية أن هذه الادعاءات غير صحيحة وأن الإجراءات الخاصة بإجازات العيد لا تزال معلقة.

السياق العام

تأتي هذه التصريحات في ظل تزايد الشائعات والمعلومات المضللة حول سياسات الحكومة التركية تجاه اللاجئين السوريين، حيث تعمل الرئاسة التركية عبر مركزها لمكافحة التضليل الإعلامي على تفنيد هذه الادعاءات وتوضيح الحقائق للمواطنين والرأي العام.

إعلان

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.