مخاوف من تعليق مساعدات اللاجئين السوريين

8 يونيو 2024آخر تحديث :
إعلان
مخاوف من تعليق مساعدات اللاجئين السوريين

مخاوف من تعليق مساعدات اللاجئين السوريين

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعرب لاجئون سوريون في مخيم الزعتري عن مخاوفهم من وقف المساعدات الإنسانية، ما يزيد من معاناتهم اليومية، بالتزامن مع إعلان برنامج الأغذية العالمي تعليق مساعداته الغذائية لأكثر من 100 ألف لاجئ سوري في الأردن اعتبارًا من شهر يوليو القادم.

ونبهت الأخصائية الاجتماعية السورية “بشرى حلاق” إلى أن وقف المساعدات سيدفع العائلات اللاجئة إلى تبني استراتيجيات تأقلم سلبية لمواجهة نقص الموارد.

وأشارت إلى أن نقص المساعدات دفع الأسر لإبعاد أبنائهم عن التعليم وإرسالهم للعمل، مما يزيد من عمالة الأطفال ويعرضهم لمخاطر الاستغلال.

وحذرت “حلاق” من أن العائلات قد تلجأ إلى تقليل عدد وجبات الطعام وتخفيض جودتها، ما قد يتسبب بسوء التغذية خاصة لدى الأطفال. كما أشارت إلى أن بعض العائلات قد تلجأ للاقتراض، مما يؤدي إلى زيادة الديون التي يصعب سدادها مستقبلاً.

إعلان

وأكدت لاجئة من المخيم، تعيل خمسة أطفال بالإضافة إلى زوجها المقعد، أنها تعتمد بشكل كلي على المساعدات الغذائية التي تحصل عليها من البرنامج، وأعربت عن قلقها الشديد من تأثير تعليق المساعدات على حياتها وحياة أسرتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.