الاتحاد الأوروبي يتخذ خطوات لمعالجة ارتفاع رفض طلبات تأشيرة الشنغن للمواطنين الأتراك

2 يونيو 2024آخر تحديث :
إعلان
جواز السفر التركي
جواز سفر تركيا

الاتحاد الأوروبي يتخذ خطوات لمعالجة ارتفاع رفض طلبات تأشيرة الشنغن للمواطنين الأتراك

تركيا بالعربي – 02 يونيو 2024

في ظل الارتفاع الملحوظ في نسبة رفض طلبات تأشيرة الشنغن للمواطنين الأتراك، بدأت دول الاتحاد الأوروبي في اتخاذ خطوات ملموسة لمعالجة هذه المشكلة. يأتي هذا التحرك بعد أن وصلت نسبة الرفض إلى مستويات قياسية خلال السنوات الأخيرة.

أسباب الرفض

بحسب وسائل إعلام تركية فإن من أبرز أسباب رفض منح تأشيرة الشنغن للمواطنين الأتراك الوضع السياسي في تركيا، وزيادة منح الجنسية للأجانب مقابل المال، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من اللاجئين غير الشرعيين، وهذه الأمور أدت إلى تشديد دول الاتحاد الأوروبي إجراءات منح التأشيرات. وقد ارتفعت نسبة رفض التأشيرات بنسبة 30% مقارنة بالسنوات السابقة.

التعديلات الجديدة

إعلان

استجابةً لردود الفعل التركية، أعلنت دول الاتحاد الأوروبي عن تغييرات في إجراءات تأشيرة الشنغن. تم بالفعل تنفيذ أولى هذه التغييرات في السفارات، حيث سيتم زيادة عدد الموظفين العاملين في معالجة طلبات التأشيرة بهدف تقليل فترات الانتظار وتحسين جودة الخدمة.

وأفادت مصادر بأن السائقين من فئة الشاحنات الكبيرة يواجهون صعوبات في الحصول على التأشيرات، حيث تم رصد زيادة في عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين يحاولون العبور إلى أوروبا عبر هذه الوسائل. الأمر الذي دفع السلطات الأوروبية إلى اتخاذ تدابير أكثر حذراً في منح التأشيرات.

لتبقى على اطلاع دائم بالأخبار العاجلة! انضم لقناة تركيا بالعربي على تيلجرام 👇
https://t.me/ArabTurkeycom

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.