هل ستكون إجازة عيد الأضحى 9 أيام في تركيا؟… نداء من المتخصصين في السياحة

27 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
هل ستكون إجازة عيد الأضحى 9 أيام في تركيا؟… نداء من المتخصصين في السياحة

هل ستكون إجازة عيد الأضحى 9 أيام في تركيا؟… نداء من المتخصصين في السياحة

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

دعا متخصصو السياحة في أنطاليا الحكومة إلى دمج الأيام المتوسطة مع عطلة نهاية الأسبوع وإعلان عطلة مدتها 9 أيام خلال عيد الأضحى هذا العام، على غرار ما حدث في عيد الفطر. وفقاً لما نقله موقع “haber dairesi” التركي وترجمه “تركيا بالعربي”.

حيث يبدأ عيد الأضحى في 15 يونيو ويستمر حتى 19 يونيو. ومع إغلاق المدارس في 14 يونيو، من المتوقع أن يتوجه ملايين الأشخاص لقضاء العطلة. ويهدف قطاع السياحة التركي، الذي يتوقع انخفاض أعداد السياح القادمين من ألمانيا بسبب بطولة أوروبا لكرة القدم التي تبدأ في 14 يونيو، إلى تعويض هذا النقص خلال العطلة.

من جهته أكد “كان كاشيف كافال أوغلو”، رئيس جمعية أصحاب الفنادق ومشغلي السياحة المتوسطية (AKTOB)، أنهم افتتحوا موسم السياحة هذا العام بثلاثة عطلات: عيد النيروز، عيد الفصح، وعيد الفطر.

وقال: “يبدأ موسم الذروة في يونيو، ومع إغلاق المدارس وعيد الأضحى، نطلب من حكومتنا إعلان عطلة عيد الأضحى عطلة رسمية لمدة 9 أيام، من 15 يونيو إلى 23 يونيو. كما هو الحال مع عيد الفطر، نتوقع زيادة في نشاط السياحة الداخلية إذا تم الإعلان عن العطلة”.

إعلان

وأشار “كافال أوغلو” إلى أن الظروف المناخية ستكون أفضل خلال عيد الأضحى، وأن موسم الذروة في أنطاليا سيكون في ذروته مع إغلاق المدارس. مضيفاً: “من المفيد جدًا أن يتزامن مع إغلاق المدارس. ونحن نتوقع أن تعوض العطلات هذه الفجوة في الطقس”.

وتابع أن التخفيضات على حجوزات العطلات مستمرة حتى 31 مايو في العديد من الفنادق، حيث تتراوح بين 10 و25 بالمئة.

وأشار “كافال أوغلو” إلى أن معدل الإشغال في أنطاليا يبلغ حاليًا حوالي 80 بالمائة، ويتوقع أن يتجاوز 90 بالمائة اعتبارًا من يونيو. وذكر أن عدد السياح الذين زاروا المدينة تجاوز 3.5 مليون حتى الأسبوع الثالث من مايو، بزيادة بنسبة 15 بالمائة عن العام الماضي.

وهدفهم هو تجاوز 17 مليون هذا العام وتحطيم رقم قياسي جديد، على الرغم من استمرار الحرب الأوكرانية التي تؤثر سلبًا على السياحة.

واختتم “كافال أوغلو” بتأكيد أن السياحة هي لغة السلام، معربًا عن أمله في انتهاء التوترات في المنطقة لتحسين الظروف السياحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.