الإنتربول الدولي يلاحق كاتبة تركية ونجلها بعد هروبهما إلى مصر

24 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
الإنتربول الدولي يلاحق كاتبة تركية ونجلها بعد هروبهما إلى مصر

الإنتربول الدولي يلاحق كاتبة تركية ونجلها بعد هروبهما إلى مصر

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أصدر الإنتربول الدولي نشرة حمراء بناءً على طلب من السلطات التركية بحق الكاتبة التركية “إيلام توك” ونجلها البالغ من العمر 17 عامًا، بعد فرارهما من تركيا إلى مصر ثم إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي التفاصيل… في الأول من مارس 2024، تسبب نجل “إيلام توك” في حادث مروري مميت بمنطقة أيوب سلطان في إسطنبول، مما أدى إلى وفاة شخص وإصابة أربعة آخرين. وكان الحادث نتيجة لقيادة نجل “توك” سيارة والدته بسرعة عالية.

عقب الحادث، غادر الجاني ووالدته تركيا عبر مطار إسطنبول متجهين إلى مصر. ومن هناك، استمروا في رحلتهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي إطار التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في إسطنبول، صدر أمر بالقبض على “إيلام توك” وابنها. وبناءً على ذلك، قامت وزارة العدل التركية بمخاطبة الإنتربول لإصدار نشرة حمراء بحق المشتبه بهما.

إعلان

من جهته أعلن وزير العدل التركي “يلماز تونتش” أنه تم التواصل مع السلطات القضائية المصرية لتسليم المشتبه بهما. ومع ذلك، ردت السلطات المصرية بأن المشتبه بهما لم يدخلا البلاد وسافرا مباشرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ولازالت السلطات التركية تواصل التنسيق مع الإنتربول والسلطات القضائية الأمريكية لضمان تسليم إيلام توك ونجلها إلى تركيا لمواجهة العدالة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.