بلد عربي يرفض مطالب أممية بوقف عمليات الإخلاء الجماعية للسوريين

20 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
السوريون في لبنان
السوريون في لبنان

بلد عربي يرفض مطالب أممية بوقف عمليات الإخلاء الجماعية للسوريين

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

وزارة الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية أكدت التزامها بتطبيق القانون فيما يتعلق بالسوريين المقيمين بطريقة غير قانونية في لبنان، متجاهلةً رسالة ممثل مكتب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان، “إيفو فرايسن”، التي وجهت إلى وزير الداخلية “بسام مولوي”، وطلبت فيها “وقف عمليات الإخلاء الجماعية المستمرة” للاجئين السوريين.

وأتهمت رسالة المفوضية السلطات اللبنانية بتنفيذ عمليات “إخلاء قسرية” بحق اللاجئين السوريين، وأعربت عن قلقها من التداعيات الإنسانية المحتملة لهذه العمليات في ظل الظروف الحالية.

وأشارت الرسالة إلى وجود تقارير عن نحو 100 إجراء من البلديات ضد اللاجئين السوريين خلال شهر نيسان (أبريل) الماضي، بالإضافة إلى تلقيها 1022 اتصال في الأسبوعين الأولين من الشهر الحالي، يتعلق بالتحديات التي يواجهها السوريون.

وأوضحت الرسالة أن هناك 12 بلدية قامت بتنفيذ توجيهات محافظ الشمال، بما في ذلك فرض قيود على التجمعات واستخدام المركبات والدراجات النارية بدون رخص، بالإضافة إلى تطبيق حظر التجول.

إعلان

وأضافت الرسالة أن المفوضية تلقت إشعارات بإخلاء صادرة عن بلديات، ونبهت إلى وجود “مخطط لإخلاء جميع اللاجئين من منطقة الكورة بشكل قسري؛ مما قد يؤثر على نحو ألفي شخص”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.