“رجل الكهف”.. سوري يحفر الصخر لحماية أطفاله من جميع أنواع القصف! (فيديو)

6 نوفمبر 2023آخر تحديث :
“رجل الكهف”.. سوري يحفر الصخر لحماية أطفاله من جميع أنواع القصف! (فيديو)

“رجل الكهف”.. سوري يحفر الصخر لحماية أطفاله من جميع أنواع القصف! (فيديو)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

تزامناً مع الوقت الذي اضطر فيه آلاف السوريين للنزوح عن مناطق التماس بين النظام والمعارضة في الشمال السوري، بعد أن أصبحت غير آمنة بفعل القصف الجوي والمدفعي، فضّل مواطن سوري خمسيني البقاء، وقام بحفر ملجأ لأسرته في الصخر.

حيث قام “أحمد خليل” بحفر ملجأ في الصخر تحت منزله الواقع عند خط تماس في شمال غربي سوريا ليحمي أطفاله من الغارات والقذائف التي تكثّفت مؤخراً، وحتى لا يضطر لخوض تجربة النزوح المُرّة في مخيمات مكتظة، بحسب “وكالة الصحافة الفرنسية”.

وقال “خليل” البالغ من العمر (53 عاماً) للوكالة: “الوضع في المخيمات صعب، ولا توجد أماكن، ففضلتُ أن أبقى هنا في هذا الملجأ… تحت القصف”.

وأضاف: “صحيح أن الملجأ أشبه بالقبر (…) لكن ماذا نفعل، يقولون لي إن عليّ الذهاب إلى الخيم لكن وضعها أسوأ بألف مرة”.

وتابع “خليل” قائلاً: “أولادي يحلمون باللعب في الشارع، أن يلعبوا كرة القدم أو يركبوا الدراجات الهوائية، لكنني أحبسهم في الملجأ”.

واختتم بالقول: “الحياة صعبة هنا. ليس لدينا جيران ولا أناس حولنا، نجلس وحدنا. الكل فرّ ونزح. أولادي يعيشون وحدهم، حتى إنه لا يوجد أطفال يلعبون معهم”.

يذكر أن تقارير منظمة “اليونيسيف” تشير إلى أنه يوجد نحو 13 ألف طفل بين قتيل وجريح منذ بدء النزاع في سوريا، كما يعاني أكثر من 600 ألف طفل دون سن الخامسة من التقزم الناجم عن نقص التغذية المزمن، فيما ارتفع عدد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد بنسبة 48% بين عامي 2021 و2022.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة