أسرار تظهر إلى العلن لأول مرة في سوريا!.. مناطق سورية تعوم فوق الذهب والمعادن النادرة (فيديو)

23 سبتمبر 2023آخر تحديث :
أسرار تظهر إلى العلن لأول مرة في سوريا!.. مناطق سورية تعوم فوق الذهب والمعادن النادرة (فيديو)

أسرار تظهر إلى العلن لأول مرة في سوريا!.. مناطق سورية تعوم فوق الذهب والمعادن النادرة (فيديو)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

كشف خبراء في مجال الثروات والموارد الطبيعية في تقرير خاص يتم الحديث عنه لأول مرة في سوريا، عن مناطق سورية جديدة تعوم فوق أطنان من الذهب الخالص والمعادن النادرة التي لا تقدر قيمتها بأي ثمن، حيث ما تزال تلك الثروات متوارية في باطن الأرض وبحاجة إلى البحث والتنقيب عنها.

حيث لم يسبق أن تم التطرق إلى هذا الأمر باستفاضة من قبل الجهات المعنية التي تحاول إخفاء الكثير من الأسرار حول الثروات والموارد الطبيعية الموجودة في الأراضي السورية.

وأضاف التقرير: “تم اكتشاف مناطق جديدة في سوريا مؤخراً تحتوي على أطنان من الذهب والثروات الطبيعية والمعادن النادرة، لكن سر تلك المناطق بقي في طي الكتمان من أجل منحها للروس والإيرانيين رداً للديون الهائلة المترتبة على دمشق لهاتين الدولتين”.

وأوضح الخبراء في التقرير الخاص المذكور: “معظم السوريين يتساءلون عن وصول الوضع الاقتصادي في البلاد إلى هذا الحال رغم وجود ثروات ضخمة في سوريا، منوهين أن على السوريين أن يعرفوا أن موارد بلادهم يتم تقاسمها بين السلطة الحاكمة والدول التي تؤمن لتلك السلطة البقاء وتحمي وجودها”.

وأكد الخبراء: “في حال الإفصاح بشكل كامل عن الثروات الكبيرة التي تمتلكها سوريا، ربما تصبح منافسة لعدة دول عالمية كبرى، لاسيما في مجال المعادن الثمينة والنادرة التي يُعتقد أنها متواجدة بكثافة عالية في العديد المناطق السورية، وفقاً لدراسات أجراها الخبراء حول طبيعية الأرض والتربة فيها”.

ومن أهم ما تمتلكه سوريا من دون الحديث عن النفط والذهب، أفاد الخبراء أنها تمتلك معادن نادرة جداً تدخل كمكونات أساسية في معظم الصناعات الحديثة، لاسيما صناعة السيارات الكهربائية والهجينة، و امتلاك عدة مناطق سورية لكميات كبيرة من المعادن النادرة يكسبها أهمية خاصة ويجعلها محط أنظار الدول الكبرى حول العالم.

وفي المستقبل القريب في حال استقرت الأوضاع، سيكون هناك فرص استثمارية مهمة، وستكون الشركات العالمية الكبرى مستعدة لإنتهاز تلك الفرص.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة