تكسب من خلاله 1000 دولار شهرياً!.. سيدة سورية تحول فكرة بسيطة إلى مشروع كبير (فيديو)

2 أغسطس 2023آخر تحديث :
تكسب من خلاله 1000 دولار شهرياً!.. سيدة سورية تحول فكرة بسيطة إلى مشروع كبير (فيديو)

تكسب من خلاله 1000 دولار شهرياً!.. سيدة سورية تحول فكرة بسيطة إلى مشروع كبير (فيديو)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

برزت قصة نجاح سيدة سورية تدعى “رزان الصوص” كمثال يحتذى به ويفتخر فيه جميع السوريين، إذ حظيت قصتها باهتمام وسائل الإعلام البريطانية بعد نجاحها بترجمة فكرة بسيطة إلى مشروع مميز باتت تكسب من خلاله أكثر من 1000 دولار شهرياً.

وبحسب ماجاء على وسائل الإعلام الغربية فإن السيدة السورية هاجرت إلى بريطانيا برفقة عائلتها عام 2012 بعد أن فقدت كافة ممتلكاتها في سوريا، مشيرةً إلى أنها بدأت حياة جديدة في بريطانيا واجتهدت =لكي تتمكن من تأمين وسيلة عيش كريمة لها ولعائلتها.

حيث أوضحت التقارير أنها قررت الاستفادة من المهارات السابقة التي تملكها المتمثلة بصناعة نوع مميز وخاص من الجبن العربي بأسلوب سوري بحت، حيث نال الجبن الذي تصنعه استحسان المواطنين البريطانيين في المنطقة التي تسكن فيها.

وباتت السيدة السورية تجني شهرياً أرباح مالية معتبرة بسبب تهافت السوريين والبريطانيين على شراء نوع الجبن العربي الذي تصنعه في محل صغير استأجرته وبدأت مشروعها منه.

وقالت “رزان” لوسائل الإعلام: “بعد نجاحي المنقطع النظير تمكنت من توسيع عملي ومشروعي، فانتقلت إلى محل كبير وسط المدينة التي أعيش فيها بعد أن وجدت دعماً وتحفيزاً كبيراً من قبل الجالية السورية في المنطقة”.

ونالت السيدة “رزان” الدعم من قبل البريطانيين الذين أثنوا عليها وعلى عملها وقدرتها على صنع الجبن بأسلوب وطريقة جديدة نالت إعجاب الجميع حتى أصبحت حالياً معروفة في كافة المناطق المجاورة ويقصدها عدد كبير من الناس من خارج بريطانيا أيضاً.

من جهة أخرى لفتت “رزان” أن نجاحها بدراستها للصيدلة في سوريا ساهم بشكل كبير في نجاح مشروعها، فدراسة الصيدلة أتاحت لها المجال لتعميق فهمها لطبيعة جبن الحلوم السوري من ناحية المكونات الكيميائية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة