سيتم سجن السوريين 12 أسبوعاً!.. إجراءات أوروبية جديدة بحق طالبي اللجوء

27 يونيو 2023آخر تحديث :
سيتم سجن السوريين 12 أسبوعاً!.. إجراءات أوروبية جديدة بحق طالبي اللجوء

سيتم سجن السوريين 12 أسبوعاً!.. إجراءات أوروبية جديدة بحق طالبي اللجوء

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أقدم موقع “تاغسشاو” الألماني بالكشف عن الإجراءات الجديدة التي قرر وزراء الشؤون الداخلية في الاتحاد الأوروبي بتطبيقها بحق طالبي اللجوء وقد تشمل السوريين أيضاً، تأتي هذه الإجراءات على عكس ما أعلنت به وزيرة الخارجية الألمانية “نانسي فيزر”.

وبحسب ماقال موقع “آر تي لي”: “بموجب القواعد الجديدة، سيتم احتجاز الأفراد الذين يصلون من ما يسمى بالدول “الآمنة” في نوع من السجون وسيخضعون للفحص المسبق عند عبور حدود الاتحاد الأوروبي في غضون 12 أسبوعاً، وسيتم تقييم أهليتهم للحصول على اللجوء، وإذا اعتبروا غير مؤهلين، فسيتم إعادتهم على الفور إلى بلدهم الأصلي”.

من جهة أخرى قال موقع “تاغسشاو”: “تفاصيل الخطة الأوروبية تمنح السلطات صلاحيات واسعة لتطبيق الإجراءات حتى في حال كان طالب اللجوء قادماً من بلدان كسوريا أو أفغانستان، حيث يمكن احتجاز السوري أو الأفغاني حتى البت في طلب لجوئه في حال قدم من بلد ثالث آمن”.

وأضاف الموقع: “مثلاً لو هرب سوري من تركيا إلى اليونان يمكن احتجازه في اليونان ثم ترحيله لتركيا لأن اليونان تعتبر تركيا بلداً آمناً، بالإضافة لهذا يمكن استغلال الإجراءات الجديدة وتطبيقها على كل من تشك السلطات بأنه قدم بمعلومات خاطئة أو وثائق مزورة بغض النظر عن البلد الذي جاء منه”.

الجدير بالذكر أنه في وقت سابق قالت وزيرة الخارجية الألمانية “فيزر”: “الإجراءات الجديدة لا تؤثر على الأشخاص الذين فروا من الحرب أو الإرهاب على سبيل المثال اللاجئون السوريون والأفغان”.

وبحسب الاتفاق الأوروبي الجديد، فإن كل دولة ستكون مسؤولة عن أعداد محددة من الأشخاص، ولن يكون عليها بالضرورة أن تستقبلهم، وسوف تتمكن البلدان التي لا تريد استقبال المهاجرين غير الشرعيين واللاجئين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة