مسؤول يفرغ مياه أحد السدود بحثاً عن هاتفه! (فيديو)

26 يونيو 2023آخر تحديث :
مسؤول يفرغ مياه أحد السدود بحثاً عن هاتفه! (فيديو)

مسؤول يفرغ مياه أحد السدود بحثاً عن هاتفه! (فيديو)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

قالت هيئة الإذاعة البريطانية” BBC” أن السلطات الهندية أوقفت مسؤولاً هندياً بعد إفراغه خزان سد “خركتا” بولاية تشاتيسجاره، وذلك لاستعادة هاتفه المحمول البالغ ثمنه نحو 1200 دولار، بينما استغرق ضخ ملايين اللترات من المياه من السد ثلاثة أيام.

وأضافت الهيئة: “عند الوصول إلى الهاتف تبين أنه لا يعمل بفعل المياه التي تسربت إلى داخله، في حين ادعى المسؤول أن الهاتف يحتوي على بيانات حكومية حساسة ويحتاج إلى استرجاعها، لكنه اتهم بإساءة استخدام منصبه”.

وتابعت الهئية: “قبل عملية الإفراغ، استدعى المسؤول غواصين محليين للمساعدة في العثور على الهاتف داخل البحيرة، لكن فشلهم في إيجاده دفعه لإحضار مضخة مياه والبدء بعملية الإفراغ، وادعى المسؤول حصوله على إذن شفهي لتصريف جزء من المياه في قناة صرف قريبة، مضيفاً أنّ هذا الإجراء سيفيد المزارعين الذين سيحصلون على مزيد من المياه”.

ونوهت بقولها: “عملت المضخة لعدة أيام، مما أدى إلى إفراغ ما يقرب من مليوني لتر (440 ألف جالون) من المياه أي ما يكفي لري 6 كيلومترات مربعة (600 هكتار) من الأراضي الزراعية”.

واختتمت: “بعد إيقاف المسؤول للتحقيق بتهمة إساءة استغلال منصبه، زعم أن المياه التي صرفها كانت من قسم الفائض في السد و “ليست في حالة صالحة للاستعمال”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة