ميليـ.ـشيات أسد وروسيا ترتكب 4 مجـ.ـازر وتقتـ.ـل عشرات المدنيين خلال شهر

2 أغسطس 2021آخر تحديث :
ميليـ.ـشيات أسد وروسيا ترتكب 4 مجـ.ـازر وتقتـ.ـل عشرات المدنيين خلال شهر

تركيا بالعربي

ميليـ.ـشيات أسد وروسيا ترتكب 4 مجـ.ـازر وتقتـ.ـل عشرات المدنيين خلال شهر

كشفت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير جديد لها ارتكاب مليـ .ـشيا أسد وروسيا جـ .ـرائم بحق عشرات المدنيين خلال شهر تموز الماضي.

وقالت الشبكة في تقرير اطلعت عليه أورينت نت، إنها وثّقت خلال شهر تموز الماضي في عموم أرجاء سوريا مقـ .ـتل 129 مدنياً خارج نطاق القانون، بينهم 44 طفلاً و17 سيدة، إضافة لـ 10 ضحايا آخرين فقدوا حياتهم تحت التعذيب في السجـ .ـون. 

ووفقاً للشبكة السورية فقد تصدّر نظام أسد التقرير بقتله أكبر عدد من المدنيين، حيث بلغت حصيلة المدنيين الذين قُتلوا بنيران ميليـ .ـشيات أسد 46 مدنياً بينهم 20 طفلاً و6 سيدات.

فيما حلّ الاحتلال الروسي في المرتبة الثانية، حيث قتلت القوات الروسية 21 مدنياً بينهم 12 طفلاً و3 سيدات، تلتهم ميليـ .ـشيات قسد بمسؤوليتها عن مقـ .ـتل 11 مدنياً بينهم طفلان، وسقط قتـ .ـيل مدني على يد هيئة تحرير الشام، كما أشار  التقرير إلى مقـ .ـتل نحو 50 مدنياً بينهم 10 أطفال و8 سيدات على يد جهات أخرى (لم يسمّها).

وأما بالنسبة لمن هم من غير المدنيين، فقد وثق التقرير مقتل فردٍ من الكوادر الطبية على يد ميلـ .ـيشيات أسد فيما سجل مقـ .ـتل فردٍ من الكوادر الإعلامية وآخر من كوادر الدفاع المدني على يد الاحتـ .ـلال الروسي، كما تم توثيق مقتل 10 أشخاص تحت التعـ .ـذيب بينهم 8 على يد ميليـ .ـشيات أسد و2 على يد ميليـ .ـشيا قسد.

وتضمّنت حصيلة القتـ .ـلى بحسب التقرير 4 مجـ .ـازر، 2 منها على يد ميليـ .ـشيات أسد و2 على يد الاحتـ .ـلال الروسي، لافتاً إلى أن هناك الكثير من الدلائل  التي تشير إلى أن استهـ .ـداف المدنيين تم بشكل متعمَّد، وأن الأسـ .ـلحة الناسـ .ـفة استخدمت في المناطق السكانية المكتظة، وهو ما يعبر بدوره عن عقلية إجرامية ونية مُبيَّتة بهدف إيقاع أكبر قدر ممكن من القتـ .ـلى، وفق تعبير الشبكة.

وتُعد المجزرة التي ارتكبتها ميليـ .ـشيات أسد وروسيا صباح اليوم الثالث من عيد الأضحى في بلدة إبلين يوم 22 من تموز الماضي إحدى أفظع المجازر المرتكبة خلال الشهر الماضي، وذلك بعد استهـ .ـداف البلدة بقـ .ـذائف مدفـ .ـعية موجهة بالليزر، ما أسفر عن مقـ .ـتل 7 مدنيين بينهم 3 أطفال وامرأة، وإصـ .ـابة 7 آخرين بينهم طفلتان وامرأة، وجميعهم من عائلة واحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.