تركيا بالعربي ترصد شائعات حول ترحيل إجباري من تركيا إلى سوريا .. ولكن إليكم الحقيقة !!

5 فبراير 2019آخر تحديث :
ازدحام كبير في معبر باب الهوى
ازدحام كبير في معبر باب الهوى

تركيا بالعربي / خاص

رصدت تركيا بالعربي إنتشار شائعات روّج لها بعض السوريين خلال الساعات القليلة الماضية عبر وسائل التواصل الإجتماعي تتحدث عن بدء الحكومة التركية بترحيل السوريين من تركيا إلى سوريا.

تركيا تابعت الموضوع بشكل دقيق حيث تبين أن هذه الشائعات ظهرت بعد نشر خبر البارحة الاثنين في وسائل الإعلام عن ترحيل 4466 سوري خلال شهر يناير الماضي من تركيا إلى سوريا عبر معبر باب الهوى، حيث أكد المعبر عبر معرفاته الرسمية هذا الخبر.

تركيا بالعربي تواصلت مع الناطق الإعلامي بإسم معبر باب الهوى السيد “مازن علوش” لتستوضح حقيقة ما يجري، حيث أكد السيد علوش أن الترحيل ليس بجديد وإنما هو روتين يومي لعدة أسباب، وليس هناك صحة للشائعات التي نشرها بعض السوريين حول الترحيل الاجباري للجميع، وإنما الترحيل يشمل عدة حالات فقط وهي ليست جديدة وإنما هي حالة يومية.

وأضاف السيد علوش لتركيا بالعربي أن من الحالات التي تستوجب الترحيل هي الدخول الغير شرعي من سوريا إلى تركيا، حيث يتم ترحيل المخالفين في حال تم ضبطهم عبر معبر باب الهوى حصراً.

المخالفة الثانية من لا يحمل وثائق رسمية تخوله البقاء في تركيا مثل الكملك، حيث يتم في بعض الأحيان ترحيل جزء قليل من السوريين اللذين لم يستصدروا كملك حتى الان.

المخالفة الرابعة تكون الترحيل الطوعي أو العودة الطوعية وتكون للعديد من الاسباب ومنها حالة اضطرارية وعدم قدرة الشخص على استصدار اذن سفر لفترة محددة فيلجأ إلى العودة الطوعية، وهذه العودة من ضمن عمليات الترحيل التي تحتسب، كما تشمل ايضاً عائلات كاملة قررت العودة إلى سوريا بكامل إرادتها أيضاً.

ولمزيد من التوضيح نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان حول الشائعات المنتشرة حالياً، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب (أنقر هنا) لنوافيكم بكل جديد:

المصدر: تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.