أسماء السوريين اللذين توفوا في تركيا جراء الزلزال

11 فبراير 2023آخر تحديث :
أسماء السوريين اللذين توفوا في تركيا جراء الزلزال

أسماء السوريين اللذين توفوا في تركيا جراء الزلزال

ترتفع حصيلة ضحايا زلزال قهرمان مرعش في كلٍ من جنوبي تركيا وسوريا لتقارب 22 ألف حالة وفاة خلال الأربعة أيام الماضية، بينما ما تزال فرق الإنقاذ تعمل على إنقاذ العالقين تحت الأنقاض.

تضرر اللاجئون السوريون الموجودون في جنوبي تركيا بالزلزال الذي بلغت شدته (7.8) على مقياس ريختر، والممتد إلى عشر ولايات، متسبباً بوقوع آلاف الضحايا من مواطنين أتراك وسوريين.

وأفادت إدارة معبر باب الهوى إلى موقع تلفزيون سوريا، بأن المعبر استقبل مئات السيارات المحملة بجثث ضحايا الزلزال من السوريين، والتي عبرت إلى الأراضي السورية لدفنهم هناك.

وبحسب مدير المكتب الإعلامي لمعبر باب الهوى مازن علوش، استقبلت إدارة المعبر 621 جثة لضحايا فقدوا حياتهم قادمين من تركيا خلال الأربعة أيام الماضية.

وحصل الموقع على قائمة محدثة تضم اسم 621 ضحية عبرت إلى سوريا منذ بداية الزلزال وإلى لغاية الساعة 11:00 من ظهر اليوم الجمعة، حيث يمكن الوصول إليها عبر الرابط “هنا

 

لم تقتصر الأضرار التي تسبب بها زلزال تركيا على المواطنين الأتراك فقط، بل طالت أيضاً اللاجئين السوريين القاطنين في المناطق التي طالها الزلزال فجر يوم الإثنين الماضي.

تقول مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين إن ما يقارب من 3.754.591 لاجئاً سورياً يعيشون حالياً على الأراضي التركية، ويتركز معظمهم في مناطق جنوبي تركيا، تلك التي طالها الزلزال المدمر، حسب إحصائية نشرتها في نيسان الماضي.

ووفقاً للمفوضية يعيش في المناطق المنكوبة التي ضربها الزلزال، مليون و900 ألف لاجئ سوري موزعين كالتالي:

  • أضنة: 256.301
  • أديامان: 23.131
  • ديار بكر: 24.447
  • غازي عنتاب: 462.261
  • هاتاي: 432.987
  • كهرمان مرعش: 96.026
  • كيليس: 107.025
  • ملاطية: 31.670
  • عثمانية: 42.810
  • شانلي أورفا: 429.356

وتتواصل عمليات البحث المستمرة عن مفقودين ومصابين تحت الأنقاض لليوم الرابع على التوالي، بعد الزلزال المدمر الذي ضرب عدة ولايات جنوبي تركيا فجر الإثنين، مخلفاً آلاف الضحايا وعشرات آلاف الجرحى، في حين تحتجز المباني المهدمة مئات آلاف الأشخاص.

ووفقاً لآخر إحصائية لقتلى ومصابي الزلزال المدمر قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس، إن ما يقارب من 16 ألفا و170 شخصاً قتلوا من جراء الزلزال وإن والإصابات وصلت إلى 64 ألفا و194 شخصا.

وفجر الإثنين، ضرب زلزال جنوبي تركيا وشمالي سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

تنبيه.. موظف الهجرة بدأ يكتب مخالفات أثناء تحديث البيانات لفئة من السوريين

تركيا بالعربي

علمت تركيا بالعربي من مصادر خاصة، كتابة مخالفات بحق سوريين في تركيا، خلال إجرائهم عملية تحديث البيانات.

وبحسب ما قال أحد السوريين في ولاية اسطنبول لموقع تركيا بالعربي، وأثناء تحديث البيانات سأله الموظف عن عمله، وطلب منه وثيقة إذن العمل إلا أنه أجاب بأنه لا يملكها، وبعد وقت قصير سأله الموظف مرة ثانية بشكل سريع هل تعمل الان، فأجابه نعم أعمل، وهنا قال له الموظف كيف تعمل وليس لديك اذن عمل، هذا يعني أنك تعمل بشكل غير قانوني، وقام الموظف بكتابة مخالفة مالية بقيمة 4640 ليرة تركي.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.