وزير الداخلية التركي يكشف عدد المهاجرين الغير شرعيين الذي تم ضبطهم خلال عطلة عيد الأضحى

25 يونيو 2024آخر تحديث :
إعلان
وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا
وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا

وزير الداخلية التركي يكشف عدد المهاجرين الغير شرعيين الذي تم ضبطهم خلال عطلة عيد الأضحى

أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرليكايا، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، أن جهود مكافحة الهجرة غير النظامية مستمرة دون انقطاع خلال عطلة عيد الأضحى. وأكد يرليكايا أن هذه العمليات تمت بالتنسيق مع المحافظات ومديرية إدارة الهجرة، مشيرًا إلى أن الشرطة والدرك وخفر السواحل نفذوا عمليات تفتيش واسعة باستخدام مركبات نقطة الهجرة المتنقلة.

وأوضح يرليكايا أنه تم القبض على 1,456 مهاجرًا غير نظامي خلال عمليات التفتيش في 60 محافظة، من بينها 75 مركبة نقطة الهجرة المتنقلة في إسطنبول. وأشار إلى أن هذه العمليات كشفت عن 35,159 بطاقة هوية.

وقال الوزير: “لن نعطي الفرصة أبدًا للمنظمين والمهاجرين غير الشرعيين الذين يحاولون جعل بلادنا هدفًا للهجرة غير الشرعية وطريق عبور لتهريب البشر. تم تسليم المهاجرين غير الشرعيين الذين تم القبض عليهم إلى مديرية إدارة الهجرة في المحافظة وبدأت إجراءات الترحيل”.

وأضاف أن هذه العمليات تعكس التزام الحكومة التركية بضمان الأمن والاستقرار، ومنع تهريب البشر والهجرة غير النظامية إلى البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.