تصريحات مثيرة للجدل: التحالف الحاكم في تركيا يواجه مستقبلًا غامضًا

23 يونيو 2024آخر تحديث :
إعلان
تصريحات مثيرة للجدل: التحالف الحاكم في تركيا يواجه مستقبلًا غامضًا

تصريحات مثيرة للجدل: التحالف الحاكم في تركيا يواجه مستقبلًا غامضًا

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أفاد الصحفي التركي “محمد توزجان” من قناة “HALK TV”، بأنه من غير المرجح أن يستمر تحالف حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية في السلطة لأربع سنوات أخرى.

ووفقاً لـ”توزجان”، فإن استمرار التحالف بين الحزبين يبدو مستحيلاً، حيث أشار إلى أن العديد من نواب حزب العدالة والتنمية يواجهون صعوبة في الظهور في الأماكن العامة والأسواق بسبب الانتقادات الشعبية، وأنهم ينتظرون تغييراً في توجهات “أردوغان”.

وأضاف “توزجان” أن “دولت بهتشلي” يدرك الوضع جيداً وقد قدم إنذاراً نهائياً لحزب العدالة والتنمية، على الرغم من محاولاته الظهور بموقف متسامح وهادئ.

وأوضح أن تصريحات المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية، “عمر تشيليك”، التي أكدت على استمرار التحالف بعزم، ليست سوى محاولة لتهدئة الأمور، مشيراً إلى أن التضخم المتزايد قد أضر بالتحالف بشكل كبير.

إعلان

واختتم “توزجان” بقوله إن التحالف لم يعد قابلاً للاستمرار، وأن المشاكل الاقتصادية والتضخم قد أضعفا الشريكين بشكل كبير، مما يجعل من الصعب عليهما الاستمرار في السلطة لأربع سنوات أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.