توقعات بنجاح روسيا في إيجاد خريطة للتطبيع بين دمشق وأنقرة

22 يونيو 2024آخر تحديث :
إعلان
توقعات بنجاح روسيا في إيجاد خريطة للتطبيع بين دمشق وأنقرة

توقعات بنجاح روسيا في إيجاد خريطة للتطبيع بين دمشق وأنقرة

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

رجح الباحث السياسي التركي “فراس رضوان أوغلو” أن تؤدي الجهود الروسية الأخيرة إلى خطوة إيجابية في رسم “خريطة طريق” للتطبيع بين أنقرة ودمشق. جاءت تصريحاته في إطار الحديث عن تعقيدات ملف التطبيع بين البلدين، والذي يتطلب وقتاً طويلاً لردم الفجوة الكبيرة بينهما، وفقًا لموقع “اندبندنت”.

وفي التفاصيل… أوضح “رضوان أوغلو” أن ملف التطبيع بين تركيا وسوريا يحتاج إلى وقت طويل نظراً للخلافات الكبيرة الموجودة بين البلدين والتي تتطلب حلولاً معقدة.

وأعرب عن اعتقاده بأن روسيا تدفع بقوة نحو هذا الملف بسبب وجود منافسة أمريكية في المنطقة، بينما أنقرة ليست اللاعب الأهم رغم دعمها للمعارضة السورية ووجودها العسكري هناك.

و أشار “رضوان أوغلو” إلى أن روسيا تسعى لدفع ملف التطبيع بين أنقرة ودمشق لتحقيق توازن في المنطقة في ظل المنافسة مع الولايات المتحدة.

إعلان

وأكد أن روسيا ترى في تحقيق هذا الهدف وسيلة لتعزيز نفوذها الإقليمي وتقديم نفسها كوسيط فعال في الأزمات الشرق أوسطية.

من جهة أخرى تناولت وسائل إعلام تركية خبر اجتماع أمني عقد في قاعدة “حميميم” الروسية غربي سوريا، حيث دارت النقاشات حول الأوضاع في إدلب، التي تسيطر عليها هيئة “تحرير الشام”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.