وكالة البيئة التركية تطلق نظام إعادة تدوير العبوات مقابل النقود.. تفاصيل

21 يونيو 2024آخر تحديث :
إعلان
وكالة البيئة التركية تطلق نظام إعادة تدوير العبوات مقابل النقود.. تفاصيل

وكالة البيئة التركية تطلق نظام إعادة تدوير العبوات مقابل النقود.. تفاصيل

أعلنت وكالة البيئة التركية عن انتهاء التحضيرات للبنية التحتية لنظام إعادة تدوير العبوات المخصصة للاستخدام مرة واحدة مقابل نقود، والذي سيدخل حيز التنفيذ عام 2025. في المرحلة الأولى، سيتم تخصيص 5 آلاف آلة لجمع العبوات.

وفقًا للنظام الجديد، سيتم دفع 25 قرشًا عن كل عبوة يتم وضعها في الآلة. ويشمل النظام المنتجات المعبأة مثل مياه الشرب، المياه الغازية، الجعة (بيرة) بكحول أو بدون كحول، مشروبات الطاقة، النبيذ، عصائر الفواكه، الحليب ومنتجاته.

كما يهدف النظام إلى تقديم إسهامات إيجابية للبيئة من خلال تشجيع إعادة تدوير العبوات ذات الاستخدام الواحد. سيتم توزيع الآلات في أماكن تشهد ازدحامًا مثل البلديات، الحدائق العامة، الجامعات، سلاسل المتاجر، مراكز التسوق، الفنادق، المطاعم، والمقاهي.

وسيحصل المواطنون على 25 قرشًا لكل عبوة يعيدونها إلى آلة إعادة التدوير، حيث سيتم تجميع هذا المبلغ في حساب “المحفظة الإلكترونية” الذي سيتم فتحه من خلال مصرف “Türkiye Emlak Katılım Bankası”. يمكن استخدام هذه النقود للتسوق، مما يعزز من الفوائد الاقتصادية والبيئية لهذا النظام الجديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.