تصريحات من أكرم إمام أوغلو بخصوص اللاجئين

21 يونيو 2024آخر تحديث :
إعلان
أكرم إمام أوغلو يلقي بكلمته في مؤتمر للمعارضة التركية حول سوريا
أكرم إمام أوغلو يلقي بكلمته في مؤتمر للمعارضة التركية حول سوريا

تصريحات من أكرم إمام أوغلو بخصوص اللاجئين

في اجتماع مع رجال الأعمال الأتراك في ألمانيا، صرح رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، أكرم إمام أوغلو، بأن أوروبا تتوقع من تركيا أن تكون حاجزاً لمنع دخول اللاجئين إليها، معتبراً هذا الموقف غير إنساني تجاه اللاجئين وغير عادل لتركيا أو أي دولة أخرى، مشدداً على أن أزمة اللاجئين هي مشكلة عالمية.

وأشار إمام أوغلو إلى أن أوروبا تفضل تقديم مبالغ مالية لتركيا لإبقاء اللاجئين فيها بدلاً من معالجة الأسباب الأساسية لموجات اللجوء، مثل تحقيق السلام في الدول التي تعاني من الحروب وتوفير الموارد الأساسية للدول الفقيرة. وانتقد هذا النهج قائلاً إنه لا يعالج جذور المشكلة.

وأوضح إمام أوغلو أن إسطنبول تستضيف حالياً 2.5 مليون لاجئ، ما يعادل 18% من سكان المدينة، ووصف هذا الوضع بأنه ظلم للاجئين وسكان إسطنبول على حد سواء. لكنه أكد في الوقت ذاته أن هذه التحديات يجب ألا تدفع نحو استخدام خطاب الكراهية والعنف ضد اللاجئين.

واختتم إمام أوغلو بتأكيد أن من أولى مسؤوليات تركيا السعي لإنهاء الحروب وإحلال السلام في الدول المجاورة، لتمكين اللاجئين من العودة إلى بلادهم بأمان واستقرار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.