توتر سياسي في تركيا يظهر في رسائل عيد الأضحى بين الحكومة والمعارضة

20 يونيو 2024آخر تحديث :
إعلان
توتر سياسي في تركيا يظهر في رسائل عيد الأضحى بين الحكومة والمعارضة

توتر سياسي في تركيا يظهر في رسائل عيد الأضحى بين الحكومة والمعارضة

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

رغم تزامن فصل العيد بأجواء التضامن والأخوة، إلا أن رسائل التهنئة بعيد الأضحى في تركيا كشفت عن تصاعد التوتر بين الحكومة والمعارضة، ما دفع إلى تبادل انتقادات حادة وتصريحات متبادلة بشأن عملية “التطبيع” السياسي

في رسالته بمناسبة العيد، أشاد الرئيس التركي “رجب طيب إردوغان” بـ”الانفراجة” في الحوار بين الحكومة والمعارضة، مؤكدًا أن هذه الخطوة كانت لصالح الشعب التركي.

ولكنه لم يتردد في انتقاد زعيم المعارضة “أوزغور أوزيل” بسبب تصريحاته الحادة حول التطبيع وتداعياته.

من جهته، رد “أوزغور أوزيل” على انتقادات “أردوغان” بأن “التطبيع يتطلب تحويل مسار السياسة نحو الأمة مرة أخرى”، معربًا عن استمراره في طرح مشاكل المواطنين وضمان العدالة الاقتصادية.

إعلان

ولفت إلى أن تركيا وشعبها يعانيان صعوبات اقتصادية لفترة طويلة، بسبب خيارات سياسية واقتصادية خاطئة، وأن الحكومة الرئاسية، التي لم تحظَ خياراتها بتأييد الشعب في الانتخابات المحلية في 31 مارس (آذار) الماضي، حيث تعهدت بضمان العدالة في الضرائب، والتخلي عن فكرة عدم زيادة الحد الأدنى للأجور، وزيادة الحد الأدنى للمعاشات التقاعدية، وبدلاً من زيادة الدخل، تقوم بإعداد لوائح ضريبية من شأنها أن تجعل الأغنياء أكثر ثراءً والفقراء أكثر فقراً. (على حد تعبيره).

من ناحية أخرى عبر رئيس حزب “الحركة القومية” دولت بهشلي عن استيائه من “الأجندات السرية” التي يزعم أن “أوزيل” يخفيها، مما زاد من حدة التوتر بين الأطراف المختلفة.

المصدر: صحيفة “الشرق الأوسط”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.