اكتشاف كنز كبير بقيمة 18 مليار دولار داخل سفينة غرقت قبل 300 عام (فيديو)

20 يونيو 2024آخر تحديث :
إعلان
اكتشاف كنز كبير بقيمة 18 مليار دولار داخل سفينة غرقت قبل 300 عام (فيديو)

اكتشاف كنز كبير بقيمة 18 مليار دولار داخل سفينة غرقت قبل 300 عام (فيديو)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

تم العثور على كنز ضخم بقيمة تقدر بمليارات الدولارات داخل سفينة إسبانية غرقت قبل 300 عام، مما يجعله أحد أكبر الكنوز في التاريخ.

السفينة المذكورة هي سان خوسيه، التابعة للأسطول الإسباني، والتي غرقت في عام 1708 في البحر الكاريبي أثناء اشتباك مع الأسطول البريطاني.

الكنز الذي تم العثور عليه يشمل حوالي 200 طن من الذهب والفضة والزمرد ومواد أخرى ثمينة، ويُقدر قيمته بحوالي 18 مليار دولار. السفينة كانت في طريقها من القارة الأمريكية إلى أوروبا عندما غرقت، وهي تحمل الكنوز التي استخرجت من مناجم بوتوسي في بيرو.

حيث أن الحكومة الكولومبية بدأت الخطوات الأولى لتنظيم رحلة استكشافية لاستكشاف حطام السفينة والكنز الثمين الذي يحويه. يُعتبر اكتشاف سان خوسيه حدثاً هاماً لكولومبيا، وأثار هذا الاكتشاف معركة قانونية بقيمة مليارات الدولارات مع شركة إنقاذ بحرية أمريكية تدعي أنها اكتشفت الحطام في الثمانينيات.

إعلان

السفينة، التي تُعتبر أكبر حطام في التاريخ، أصبحت “منطقة أثرية محمية” بهدف الحفاظ على قيمتها الأثرية والعلمية. استخدم الباحثون تقنيات حديثة لتصوير ودراسة السفينة ومحتوياتها، مع خطط لاستكشاف المزيد من المواد الأثرية الموجودة في العمق.

هذا الكنز الضخم يمثل لحظة تاريخية ونقطة تحول في دراسة التاريخ البحري والتجارة العالمية في القرون الوسطى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.