تصريحات من رئيس الشؤون الدينية بخصوص الحجاج الاتراك

19 يونيو 2024آخر تحديث :
إعلان
حجاج على جبل عرفات
حجاج على جبل عرفات

تصريحات من رئيس الشؤون الدينية بخصوص الحجاج الاتراك

نفى رئيس الشؤون الدينية، علي أرباش، صحة المزاعم التي تروج لتقديم الشؤون الدينية شكاوى ضد حجاج أتراك لدى السلطات السعودية بسبب قدومهم إلى مكة دون الحصول على تأشيرة الحج. وأكد أرباش في تصريحاته أن “الشؤون الدينية لم تشتكِ على أي من مواطنينا في مكة”.

وجاءت هذه التصريحات ردًا على مزاعم انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تدعي أن “الشؤون الدينية تقدمت بشكوى ضد مواطنين أتراك في مكة بسبب قدومهم لأداء الحج دون الحصول على التأشيرة المخصصة لذلك”.

وأشار أرباش إلى أن العام الماضي شهد مشاكل كبيرة فيما يتعلق بالحج “غير الشرعي”، حيث تم استخدام تأشيرات أخرى غير تأشيرة الحج. وأضاف أن هذه المشاكل ليست مقتصرة على تركيا بل تحدث في بلدان أخرى أيضًا. وأوضح قائلاً: “هناك بعض الأفراد غير المصرح لهم، وربما شركات، جلبوا مواطنينا إلى هنا بتأشيرات تجارية أو أخرى دون الحصول على تأشيرة الحج”.

وأكد أرباش أن الادعاءات بأن الشؤون الدينية تقدمت بشكوى ضد من ذهب إلى مكة للحج دون تأشيرة حج هي “خاطئة تماماً وغير صحيحة”. وأشار إلى أن من نشروا هذه المزاعم استندوا إلى فيديو يتحدث فيه أحد مسؤولي الشؤون الدينية، مشدداً على أن تلك التصريحات أدلى بها المسؤول خلال ندوة سابقة وكانت متعلقة بشكاوى حصلت عام 2023.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.