نظام حجز الموعد الجديد لدى الهجرة وحل مشكلة عدم الحصول على الموعد (فيديو)

9 يونيو 2024آخر تحديث :
إعلان

نظام حجز الموعد الجديد لدى الهجرة وحل مشكلة عدم الحصول على الموعد (فيديو)

تركيا بالعربي – عبادة كنجو

يقوم السوريين كل فترة والأخرى بحجز موعد لدى ادارة الهجرة للذهاب اثبات الوجود وتثبيت عنوان السكن بالإضافة الى تحديثات جديدة واستلام بطاقة كملك الحماية المؤقتة جديدة بصورة شخصية محدثة.

ومن خلال زيارة أحد المراسلين العاملين في موقع تركيا بالعربي، قام بتسجيل ملاحظات مهمة للتغييرات الجذرية التي شهدها في مركز ادارة الهجرة في هاتاي منطقة الريحانية.

وتطبق ادارة الهجرة قانون وضع أكواد الـ V160 على جميع العوائل السورية الذين قاموا بعدم تثبيت عنوان جديد بعد حدوث الزلزال دون توجيه اي اسئلة لهم.

والجدير في ذكره، أن الموظفين لا يتقبلون نظام حجز الموعد القديم والذي كما هو معروف بأنه مجرد ما قام رب العائلة بحجز موعد يمكن تسيير معاملات باقي أفراد عائلته بكل سهولة، الى أن هذا الأمر قد طرأت عليه تغييرات جذرية وأصبح يجب على المتقدم بحجز موعد إدراج بيانات باقي أفراد عائلته الذين سيقومون برفقته الى مبنى ادارة الهجرة.

إعلان

طريقة حجز موعد جماعي وسريع لدى ادارة الهجرة :

خصصت السلطات التركية خلال السنوات السابقة موقعاً رسمياً تابعاً لادارة الهجرة العامة في أنقرة للاشراف على حجز مواعيد للسوريين للمراجعات وتحديث البيانات والمعلومات للتخفيف وتسهيل عملية حجز المواعيد بشكل دقيق وواضح وباللغة العربية أيضاً ، ويمكن لجميع الأشخاص حجز المواعيد الجماعية بالطريقة الآتية :

نقوم بالتوجه الى الموقع الرسمي لحجز المواعيد (ستجد الرابط أسفل المقال).
نقوم بالضغط على خذ موعداً.
نقوم بكتابة رقم التي جي واسم الأب.
نقوم بكتابة بادئة رقم الهاتف المسجل لدى ادارة الهجرة.
نقوم بإدخال رمز التحقق.
نقوم بكتابة البريد الإلكتروني.
نقوم بإدخال بيانات باقي أفراد العائلة بما فيهم (الزوج / الزوجة).
نقوم بتحديد سبب الموعد.
نقوم باجتياز تحقق الروبوت.
نقوم بالضغط على حجز موعد.

من خلال هذه الخطوات نقوم بتعبئة البيانات بشكل دقيق وبالتحديد الأحرف الصوتية لتجاوز المشاكل وحجز موعد بشكل سليم وقانوني.

حل مشكلة الكود V160 :

نسبة كبيرة من العوائل السورية تعاني من هذا الكود الذي يترتب عليها في حال قاموا بالتأخر لعملية تثبيت العنوان (الادرس) لدى ادارة الهجرة عند القيام بتغيير عنوان السكن او عدم مراجعة ادارة الهجرة وتحديث البيانات.

وتشمل هذه العملية خلال الوقت الحالي المناطق المتضررة من الزلزال وتأتي على رأس القائمة ولاية هاتاي، نظراً لعدم وجود منازل صالحة للإيجار وعدم توفر عناوين خارج مخطط الأحياء المحظورة.

فقد حددت ادارة الهجرة موعد انتهاء فترة التواقيع التي كانت تمتد الى اللا نهاية وقامت بتخفيضها الى 12 توقيع (3 أشهر)، وبالإضافة الى ذلك قامت بتسهيل عملية التوقيع بالنسبة للعوائل باكتفاء حضور شخص واحد بالغ للتوقيع نيابةً عن العائلة كلها وعدم حضورها.

وكما هو معروف لتفادي الوقوع في هذه المشكلة يجب تسريع عملية تحديث البيانات بالنسبة للعوائل التي لم تقع في هذه المشكلة.

حل مشكلة الموعد الفردي وحذفه :

يقع العديد من الناس في هذا الخطأ نتيجة تغير نظام حجز المواعيد بشكل جذري، وفئة كبيرة من الناس قد قاموا بحجز موعد فردي الى أنه علموا بأنه مرفوض ولن يأتي بنتيجة على باقي أفراد العائلة ولكن لم يستلم كود الموعد بعد، حيث لا يزال يبحث عن حل، واليكم بعض الحلول المتاحة :

الاتصال بمركز الهجرة العامة Yimer على الرقم 157.
طرح المشكلة على أقرب مركز للهجرة والمطالبة برسالة الموعد.
التأكد من احتواء رقم الهاتف الصحيح الذي لا يزال قيد الخدمة.

هذه الحلول المطروحة أعلاه لا يوجد اي خيارات أخرى لزالة موعد لم يتم استلام الكود الخاص به للإلغاء من الموقع الرسمي.

حل مشكلة عدم توقف الهلال الأحمر :

يتم مشاركة جداول بيانات مشتركة بين ادارة الهجرة وادارة الهلال الأحمر للاطلاع على آخر تطورات العوائل السورية في تركيا، ونظراً بأن راتب الهلال الأحمر يعتبر من أهم الخطوات التي تعتمد عليها العوائل السورية ، يمكن لأرباب العوائل تفادي هذه المشكلة في حال كان التثبيت فردي دون العائلة.

إعلان

ويشارك الهلال الأحمر على صفحته الرسمية كل فترة والأخرى منشوراً يوضح بأنه في حال تم ايقاف كرت الهلال الأحمر لن يتم تفعيله لمدة 40 يوماً وهذا الامر في الحالة الطبيعية بغض النظر عن المشاكل القانونية مثل تحديث البيانات وتثبيت العنوان والذي يعتبر واحداً من أهم الاسباب لايقاف كرت الهلال الأحمر.

حيث يتوجب على رب العائلة التوجه الى مركز الهلال الأحمر التابع له وتبليغهم بالذي حصل، اضافة الى تقديم الورقة او الوثيقة التي تم الحصول عليها بعد التحديث الفردي واطلاع ادارة الهلال الأحمر على هذا الأمر.

ولاحقاً، بعد تثبيت باقي أفراد العائلة أيضاً يجب التوجه الى مركز الهلال الأحمر مرة أخرى والتأكيد بأن باقي افراد العائلة قامت بالتثبيت مع اصطحاب الوثائق التي تم الحصول عليها من مظف ادارة الهجرة بعد التثبيت.

بهذه الخطوات يمكن تفادي مشكلة انقطاع راتب الهلال الاحمر نتيجة الوقوع بخطأ تحديث البيانات.

رقم ادارة الهجرة العامة في أنقرة (157)
رابط حجز المواعيد في ادارة الهجرة (اضغط هنا).
عنوان اقرب شعبة للهلال الأحمر (اضغط هنا).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليقان
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • محمد محمد
    محمد محمد منذ شهر واحد

    ولله اذا يرجع رابط مثل اول احسن لانو ماعم تفكرو في عالم دور تحديث بيانات في اورفه عم يطول 6 اشهر من قبل كنا ندفع مصاري لسمسار مايطول اسبوع كنا نستلم موعد بس هلق 6 اشهر ولله حرم

  • محمد محسن
    محمد محسن منذ شهر واحد

    مرات تطلع من بيت تروح على بيت تاني بدك دور 6 اشهر حتى يوصلك دور صحيح هلق احسن بس 6 اشهر فكرو منيح قبل قرار لانو انتم عندكم جنسيه ومابدكم دور تحديث بيانات لو كان عندكم هل هويه صفراء كنتم راح تعرفو