وزير النقل: سنقوم العمل على مشروع لوائح جديدة في المطارات التركية

21 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
وزير النقل: سنقوم العمل على مشروع لوائح جديدة في المطارات التركية

وزير النقل: سنقوم العمل على مشروع لوائح جديدة في المطارات التركية

أعلن وزير النقل والبنية التحتية، عبد القادر أورال أوغلو، أن العمل على مشروع قانون يحتوي على لوائح جديدة في مجال النقل قد وصل إلى المرحلة النهائية في البرلمان التركي. وأوضح أن مشروع القانون يتضمن تغييرات هامة في قانون الطيران المدني، تشمل إجراءات تفتيش الركاب في المطارات.

إجراءات تفتيش جديدة في المطارات

أشار أورال أوغلو إلى أن جميع الركاب سيتم تفتيشهم بواسطة أجهزة عند مداخل المطار، وفي حال عدم كفاية ذلك، سيتم إجراء تفتيش يدوي. وأضاف أن الركاب الذين يرفضون الخضوع لهذه التفتيشات لن يُسمح لهم بالصعود إلى الطائرة. كما سيتاح لموظفي الأمن الخاص تفتيش البضائع والأمتعة تحت إشراف سلطات إنفاذ القانون.

وفي سياق آخر، أعلن الوزير عن جهود لتجديد الأسطول البحري التركي باستخدام إيرادات نظام تسعير الانبعاثات، كجزء من الجهود المبذولة للحد من انبعاثات الكربون الناتجة عن السفن. وأكد أن الاتحاد الأوروبي سيشمل الانبعاثات البحرية في نظام تداول الانبعاثات، مما يتطلب تحديث الأسطول البحري التركي للحفاظ على قدرته التنافسية.

وأشار أورال أوغلو إلى أن الإيرادات التي سيتم جمعها من تسعير الانبعاثات ستُستخدم لتجديد أو تحويل الأسطول البحري التركي، مما سيعزز من القدرة التنافسية للتجارة البحرية التركية. كما سيتم استخدام هذه الإيرادات لدعم البحث والتطوير وأنشطة بناء السفن الجديدة لتعزيز النقل البحري الأخضر.

إعلان

وأكد الوزير أن الإجراءات المتعلقة باستخدام الإيرادات سيتم تحديدها من قبل الرئيس رجب طيب أردوغان، مع تحديد تفاصيل مثل نوع السفن، منطقة الرحلة، الحمولة، ومعدلات رسوم الانبعاثات، من خلال اللوائح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.