دول كبرى تتسابق من أجلها!.. “جزيرة الذهب السورية” يمشي سكانها على أرض من الذهب والثروات (فيديو)

21 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
تنقيب عن الذهب
كنز ذهب

دول كبرى تتسابق من أجلها!.. “جزيرة الذهب السورية” يمشي سكانها على أرض من الذهب والثروات (فيديو)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

تعيش سكان منطقة سورية تتميز بكميات هائلة من الثروات على حافة الفقر والحاجة الماسة. ويعبر هذا الواقع عن استياء عميق بين السكان، الذين يرون أنهم يمشون على ثروات طبيعية مهمة وسط ضائقة اقتصادية.

ووفقًا لتقارير محلية، فإن المنطقة الشرقية من سوريا تُعتبر خزانًا كبيرًا للثروات، حيث تتمثل هذه الثروات في النفط والغاز والقمح.

ويقدر الخبراء قيمة الخيرات في تلك المنطقة بمليارات الدولارات، مما يجعل السكان يشعرون بالإحباط تجاه عدم قدرتهم على الاستفادة من هذه الثروات.

وتشير التقارير إلى أن المنطقة تنتج أكثر من مليون طن من القمح سنويًا، إلى جانب وجود آبار نفطية وحقول غازية مهمة توزعت في جميع أنحاء المنطقة. وتشتهر بعض الحقول مثل حقل العمر بإنتاج يصل إلى 80 ألف برميل من النفط يوميًا.

إعلان

وتضاف إلى تلك حقول أخرى مهمة مثل الرميلان التي تنتج 90 ألف برميل من النفط يوميًا، وحقول “السويدية” و”الشدادي” و”الجبسة” و”الهول” و”اليوسفية” التي تساهم في زيادة الإنتاج اليومي بآلاف البراميل. وتحتوي المنطقة أيضًا على كميات كبيرة من الغاز الطبيعي، مما يجعلها تمثل مصدرًا هامًا للطاقة.

وبالرغم من هذه الثروات الطبيعية الهائلة، إلا أن السكان لازالوا يعانون من صعوبات اقتصادية جسيمة، ويجدون صعوبة في تأمين أساسيات الحياة مثل الخبز ولقمة العيش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.