اعتبارًا من الغد حقبة جديدة… مؤسسة الضمان الاجتماعي التركية تعلن عن بدء تغطية الفحوصات الطبية عن بعد

21 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
اعتبارًا من الغد حقبة جديدة… مؤسسة الضمان الاجتماعي التركية تعلن عن بدء تغطية الفحوصات الطبية عن بعد

اعتبارًا من الغد حقبة جديدة… مؤسسة الضمان الاجتماعي التركية تعلن عن بدء تغطية الفحوصات الطبية عن بعد

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

ستبدأ حقبة جديدة بقطاع الصحة في تركيا، حيث أعلنت مؤسسة الضمان الاجتماعي (SGK) أنها ستغطي تكاليف الفحص عن بعد. حيث أن هذا التطور سيمكن الأطباء من كتابة التقارير والوصفات الطبية إذا رأوا ذلك ضروريًا بعد الفحص. وفقاً لما نلقه موقع “NTV” التركي وترجمه “تركيا بالعربي”.

وفي التفاصيل… ابتداءً من الغد، سيتمكن المرضى من الاستفادة من هذه الخدمة في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة. ويتعين عليهم تحديد موعد للفحص عن بعد عبر نظام مواعيد الأطباء المركزي (MHRS). وسيتم تغطية رسوم فحص عن بعد واحدة فقط يوميًا لنفس المريض في نفس المستشفى بواسطة SGK.

حيث أن الأطباء المختصون الذين يجرون الفحص عن بعد سيتمكنون من وصف الأدوية عبر الوصفة الإلكترونية، والتي يمكن الحصول عليها من الصيدليات المتعاقدة مع SGK. كما يمكنهم إعداد تقارير إلكترونية للمرضى.

ولكن لا تشمل تغطية SGK الفحوصات الجديدة عن بعد للمريض إذا كانت مجدولة في غضون عشرة أيام لنفس التخصص في نفس المستشفى، باستثناء الحالات الطارئة.

إعلان

الفحص عن بعد سيكون متاحًا في مؤسسات الرعاية الصحية الثانوية والثالثية التابعة لوزارة الصحة، والتي تشمل مستشفيات الدولة والمستشفيات الفرعية ومستشفيات التدريب والبحث. وسيتم توفير هذه الخدمات فقط في المستشفيات المرخصة والتي لديها البنية التحتية المناسبة لتكنولوجيا المعلومات.

في حال كان الفحص عن بعد غير كافٍ، قد يوصي الأطباء المرضى بالذهاب إلى المستشفى لإجراء فحص وجهًا لوجه.

الجدير بالذكر أن هذا النظام بدء خلال جائحة فيروس كورونا، حيث تم نشر لائحة لتنظيم تقديم الخدمات الصحية عن بعد في فبراير 2022.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.