سفير الولايات المتحدة يدعو إلى تأييد مذكرة إعتقال الأسد (تفاصيل)

20 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
سفير الولايات المتحدة يدعو إلى تأييد مذكرة إعتقال الأسد (تفاصيل)

سفير الولايات المتحدة يدعو إلى تأييد مذكرة إعتقال الأسد (تفاصيل)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

دعا سفير الولايات المتحدة السابق لدى العدالة الجنائية الدولية، “ستيفن راب”، القضاء الفرنسي إلى دعم مذكرة الاعتقال التي صدرت ضد “بشار الأسد”، بتهمة التواطؤ في جرائم ضد الإنسانية، تتعلق بحوادث استخدام الأسلحة الكــ.ـيميائية التي أسفرت عن وفاة مئات الضحايا في سوريا عام 2013.

وأشار “راب”، في مقال نُشر على موقع “ميديا بارت” الفرنسي، إلى أن الحصانة لا ينبغي أن تكون مبرراً للإفلات من العقاب، مؤكداً على ضرورة محاسبة الأشخاص المتورطين في ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

وأوضح الخبير القانوني أن القانون الدولي يعترف تقليدياً بحصانة موظفي الدولة في إطار أعمالهم الرسمية، لكنه أشار إلى أن فرنسا لا تعترف بأن الأسد هو الممثل الشرعي لسوريا، مشيراً إلى أنها اعترفت بالائتلاف الوطني لقوى المعارضة باعتباره الممثل الوحيد للشعب السوري.

وأكد “راب” أن الحظر المفروض على استخدام الأسلحة الكــ.ـيميائية يجب أن يشمل “الأسد”، الذي يُشتبه بتورطه في ارتكاب هذه الجرائم على مدار عقود، لكي يكون فعالاً ومنعاً لاستمرار استخدام هذه الأسلحة المحظورة.

إعلان
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.