منظمة “العفو الدولية” تطالب بوقف ترحيل لاجئين سوريين والسبب!

18 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
منظمة “العفو الدولية” تطالب بوقف ترحيل لاجئين سوريين والسبب!

منظمة “العفو الدولية” تطالب بوقف ترحيل لاجئين سوريين والسبب!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

طالبت “منظمة العفو الدولية” (أمنستي) الأردن بوقف فوري لترحيل لاجئين سوريين بالقوة، حيث يتعرضان لمخاطر حقيقية لانتهاكات حقوق الإنسان إذا عادا إلى سوريا.

وفي تقريرها، أفادت المنظمة أن السلطات الأردنية اعتقلت اللاجئين السوريين “عطية محمد أبو سالم” (24 عاماً) و”وائل العشي” (31 عاماً)، وأصدرت أوامر ترحيل بحقهما دون إحالتهما إلى المحكمة أو توجيه أي تهمة لهما.

وأكدت المنظمة أن اللاجئين تعرضا لسلسلة من الانتهاكات منذ لحظة اعتقالهما، بما في ذلك عدم إبلاغهما بسبب اعتقالهما أو أمر ترحيلهما، وعدم منحهما فرصة للطعن في اعتقالهما، واستجوابهما دون حضور محام.

وعبّرت آية مجذوب، نائبة مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في “العفو الدولية”، عن استيائها من فكرة إعادة الشابين إلى سوريا.

إعلان

حيث يمكن أن تتعرض حياتهما للخطر، مُشيرةً إلى أن السلطات الأردنية تعلم جيدًا أنه لا يوجد مكان آمن في سوريا، وأن الأشخاص الذين يجبرون على العودة معرضون لخطر حقيقي لانتهاك حقوقهم الإنسانية، مثل التعذيب أو الاضطهاد بسبب آرائهم السياسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.