تحذير من عمليات احتيال باستخدام أرقام IBAN في تركيا

18 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
الاحتيال وسرقة المعلومات
الاحتيال وسرقة المعلومات

تحذير من عمليات احتيال باستخدام أرقام IBAN في تركيا

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

حذر الخبراء من تزايد حوادث الاحتيال المالي في تركيا، حيث يستخدم المحتالون وسائل جديدة للإيقاع بضحاياهم وتحويل الأموال بطرق غير قانونية عبر أرقام IBAN للحسابات البنكية.

ويستغل المحتالون الضحايا بادعاء وجود مشاكل في حساباتهم البنكية، مما يدفع الضحايا إلى تحويل الأموال عبر IBAN بشكل غير قانوني.

حبث لا تقتصر هذه العمليات على غسيل الأموال من خلال المقامرة غير القانونية والرهانات، بل تشمل أيضًا تحويل الأموال من حسابات مرتبطة بالإرهــ.ـاب.

تتم هذه العمليات الاحتيالية عبر الإنترنت، حيث يستخدم المحتالون منصات التواصل الاجتماعي كوسيلة للوصول إلى الأشخاص واستغلالهم. ينجح المحتالون في إقناع الضحايا بتفاصيل زائفة حول مشاكل في حساباتهم البنكية أو حاجتهم إلى مساعدة مالية عاجلة.

إعلان

ويحذر الخبراء من أن الانخراط في هذه الأنشطة، سواء عن قصد أو دون قصد، يمكن أن يؤدي إلى مشاكل قانونية كبيرة. يمكن أن يواجه الضحايا اتهامات بالتحايل المالي والمشاركة في عمليات غسيل الأموال أو دعم الأنشطة الإرهــ.ـابية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.