إجراء مفاجئ من إدارة الهجرة تجاه السوريين في عموم تركيا (فيديو)

18 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان

إجراء مفاجئ من إدارة الهجرة تجاه السوريين في عموم تركيا (فيديو)

تركيا بالعربي : عبادة كنجو

عممت ادارة الهجرة على جميع السوريين المقيمين على الأراضي التركية، وعلى وجه الخصوص ولايات الزلزال، حيث تندرج على رأس القائمة ولاية هاتاي، كما شمل التعميم أمر تحديث بيانات الكمالك.

وبدأت خلال الأشهر السابقة بارسال رسائل نصية لعدد كبير من السوريين محتواها بأمر لتحديث البيانات وعلى وجه التخصيص “تثبيت العناوين”.

ورصد موقع تركيا بالعربي حسب التعميم، أن “يكون السوريون المقيمون في ولايات تركية أخرى حذرين من أي طلب لإصدار أذونات السفر التي توقف قيد العنوان”.

كما تشير المعلومات إلى أنه حتى الأشخاص الذين عادوا إلى مساكنهم السابقة وقاموا بتحديث عناوينهم يتم وقف قيد عناوينهم وطلب تحديث العنوان بشكل جديد.

إعلان

ومن المهم ملاحظة أن إيقاف قيد العنوان لمدة تزيد عن 90 يومًا سيؤدي إلى إبطال الكملك بشكل نهائي وقد يتعرض المتأثرون للترحيل.

عقبات السوريين بشأن الكملك :

انتشرت حالة توتر وقلق بين العوائل السورية نتيجة عقبات على عدة أصعدة ، ومنها حجز موعد نفوس والتأخير بالموعد ، بالإضافة الى المدة التي تم الاعلان عنها.

وتتأمل الكثير من العوائل على استمرارية دعم راتب كرت الهلال الأحمر، ففي حال حدث اي مشكلة بالكملك سيتم ايقاف الكرت مباشرةً، بالإضافة الى 40 يوم لحل المشكلة وقبول طلب اعادة تفعيله، كما أنه لا يتم منح اذن السفر بالأمر السهل، حيث يعاني نسبة كبيرة من السوريين بخصوص هذا الشأن، وفي حال عاد اللاجئ السوري من المناطق المتضررة لولايته لا يوجد منزل يستقر به ليقوم بتثبيت عنوانه لدى النفوس.

والجدير في ذكره، بأن مواعيد الحجز لدى النفوس تتجاوز المدة التي قامت بتحديدها، ولا تزال العوائل السورية في نطاق الخوف من ابطال الكملك قبل قدوم الموعد او بلا سابق انذار.

حمله الآن .. تطبيق “Marahel” لتتبع مراحل الجنسية (فيديو)

تركيا بالعربي : عبادة كنجو

يبحث جميع اللاجئين المرشحين للجنسية التركية عن الموقع الرسمي الذي خصصته السلطات للتبع مراحل التجنيس، ويحتار البعض او الغالبية في تغير حالة ملفه من والى الحالة التي التظهر أمامه عند التشييك.

وفي هذا المقال سوف نوضح لكم كيفية تتبع مراحل التجنيس بطريقة سهلة جداً من خلال تطبيق “Marahel” ومن اول مرحلة حتى المرحلة الحالية بالإضافة الى جدول تغير الحالات.

ما مميزات تطبيق مراحل ؟

تم ابتكار هذا التطبيق لتسهيل امور وشؤون اللاجئين من حيث المبادئ الرئيسية والضروريات لأجل الاندماج في المجتمع التركي بطريقة صحيحة ، إضافةً الى ذلك تم ادراج عدة امور مفيدة مثل اسئلة عامة حول الاندماج وسجلات تتبع مراحل التجنيس، ويتمتع التطبيق ببعض الميزات الأخرى مثل :

  • يمكننا التعرف على اسماء الوزراء من خلال قائمة ضمن التطبيق
  • يمكننا معرفة المناسبات والاعياد المهمة لدى الاتراك.
  • يمكننا معرفة الاسئلة الشائعة في مقابلات الجنسية.
  • يمكننا خوض امتحانات تدريبية في دورة الاندماج.

طريقة التسجيل في التطبيق وميزاته :

لا يستدعي التطبيق للتسجيل ولكن يمكنك استخدامه من خلال ادخال معلومات مطلوبة للوصول الى عدة خدمات وعلى رأسها تعقب ملف الجنسية الخاص بك (ستجد رابط التحميل أسفل المقال).

للوصول الى رابط تحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد : (اضغط هنا).
للوصول الى رابط تحميل التطبيق لأجهزة الأيفون : للأسف لم يتم طرح اي اصدار لأجهزة الأيفون بعد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.