زعيم أكبر أحزاب المعارضة يحذر: “السوريون يشكلون خطراً على التركيبة السكانية في تركيا”!

17 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
زعيم أكبر أحزاب المعارضة يحذر: “السوريون يشكلون خطراً على التركيبة السكانية في تركيا”!

زعيم أكبر أحزاب المعارضة يحذر: “السوريون يشكلون خطراً على التركيبة السكانية في تركيا”!

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي، “أوزغور أوزال”، في تصريحات للإعلام، أنه يتمتع بوجهة نظر يسارية واجتماعية ديمقراطية تجاه قضايا الهجرة، مشيرًا إلى أنه ليس ضد المهاجرين بل يدعم الحوار والحلول الدبلوماسية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

حيث أوضح “أوزال” أنه كسياسي يدافع عن وجهة نظر تقوم على إحلال السلام مع سوريا، وأن الحوار مع رئيس النظام السوري،”بشار الأسد”، يعتبر خطوة أساسية نحو تحقيق هذا الهدف.

وأضاف أن التحريض على الحرب الأهلية في سوريا هو السبب الرئيسي وراء الهجرة الكبيرة من البلاد، وأن الاستقرار في سوريا يعتبر أساسيًا لتقليل تدفق المهاجرين.

وشدد رئيس حزب الشعب الجمهوري على ضرورة توفير ظروف مناسبة لعودة المهاجرين إلى بلادهم بشكل آمن وكريم، مع التأكيد على أهمية إعادة تقييم السياسات الهجرة وتوجيه الجهود نحو تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

إعلان

واعتبر “أوزال” أن السوريين باتوا يشكلون خطراً على التركيبة السكانية في تركيا قائلاً: “معدل الولادة لدى السوريين 5.65 بينما انخفض معدل الولادة عند الأتراك إلى 1.45، ما يعني أن السوريين في تركيا سيصبحون 25 مليوناً بعد 20 سنة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليقان
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • ابتسام شاكوش
    ابتسام شاكوش منذ 4 أسابيع

    كل السوريين يريدون العودة الى بيوتهم بشكل آمن وسليم.. ولكن.. أين الأمان وأين السلامة في مكان لا يشبع من بقي من سكانه أبسط مقومات الحياة من الطعام والوقود والطبابة؟ وفوق هذا.. كل المدن والقرى أصابها الدمار بسبب القصف بالبراميل المتفجرة .. إلى أين يعود السوريون ولا يوجد مساكن تؤويهم؟؟ كلهم يرجون مساعدتكم في إعادتهم.. وليس في اسبقائهم

  • ابتسام شاكوش
    ابتسام شاكوش منذ 4 أسابيع

    كل السوريين يرغبون بالعودة الآمنة الى بيوتهم.. ولكن أين الآمان؟ لا غذاء ..لا دواء.. لا وقود… لا بيوت في القرى والمدن المدمرة…. كلهم يرجون مساعدتكم في إعادتهم الى بيوتهم وليس في استبقائهم في بلادكم… سورية ليس فيها أي شكل من أشكال الأمان