تركيا… لاتوقعات بتغير السياسات في ملف اللاجئين السوريين

17 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
ترحيل السوريين في تركيا
ترحيل السوريين في تركيا

تركيا… لاتوقعات بتغير السياسات في ملف اللاجئين السوريين

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعرب رئيس “تجمع المحامين السوريين الأحرار”، المحامي “غزوان قرنفل”، عن استبعاده لاعتماد المعارضة التركية أو حزب “العدالة والتنمية الحاكم” سياسات جديدة تجاه ملف اللاجئين السوريين في تركيا.

وأكد “قرنفل” أن التغييرات في خطاب رئيس حزب “الشعب الجمهوري”، “أوزغور أوزيل”، بخصوص الموقف من اللاجئين واستخدام اللغة العربية لا تعني اعتماد سياسات جديدة تجاه اللاجئين.

من جهة أخرى أشار “قرنفل” إلى أن السياق الحالي يتجه نحو “تفكيك وتصفية” ملف اللاجئين، بمعنى تجنيس عدد قليل من السوريين وإعادة توطين آخرين في دول ثالثة، مع إعادة بقية اللاجئين إلى بلادهم.

وأكد “قرنفل” أن هذا السياق ليس محصوراً في تركيا فقط، بل يشمل أيضاً لبنان والعراق، وهو سياق يعبر عن واقع عالمي، ورغم توجه هذه السياسات بشكل أكبر في تركيا ولبنان.

إعلان

وأضاف “قرنفل” أن الإجراءات الإدارية والقانونية المتعلقة بالإقامات وتجديدها، وتوقف الرقم الوطني لبعض حملة بطاقة الكمليك، وتوسع إغلاق المناطق السكنية، تؤدي جميعها إلى تأكيد اللاجئ السوري على عدم وجود استقرار دائم في تركيا، وتشجيعه على العودة إلى بلاده أو البحث عن بدائل أخرى.

وختم “قرنفل” تصريحاته بتأكيد أن في حال وصول المعارضة التركية إلى السلطة، فإنها “لن تتبع سياسات مغايرة لهذا الأمر على الإطلاق”. وفقاً لما نقله موقع “الشرق سوريا” واطلع عليه “تركيا بالعربي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.