بلد عربي يعلن إستضافة القمة العربية المقبلة بدلاً من سوريا

17 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
بلد عربي يعلن إستضافة القمة العربية المقبلة بدلاً من سوريا

بلد عربي يعلن إستضافة القمة العربية المقبلة بدلاً من سوريا

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعلن الرئيس العراقي، “عبد اللطيف جمال رشيد”، أن العراق سوف يستضيف القمة العربية المقبلة بدلاً من سوريا. وأدلى بتصريحاته هذه خلال مشاركته في القمة العربية التي عُقدت في البحرين.

وفي كلمته بالقمة، شكر “رشيد” الجمهورية العربية السورية على قبولها التنازل عن استضافة الدورة العادية 34 لعام 2025 لصالح العراق، مؤكدًا أن بغداد تنتظر بفارغ الصبر الترحيب بالأشقاء في بغداد. (على حد تعبيره).

وأكد “رشيد” أن العراق يدعم كل تطور إيجابي يسهم في وقف النزاع الداخلي في سوريا، مع تجديد موقفه الداعم للحفاظ على وحدة أراضي سوريا وتطهيرها من كل ما يهدد الأمن والاستقرار فيها، بالإضافة إلى العمل على إعادة الإعمار وتوفير الحياة الحرة والكريمة للشعب السوري.

في السياق، جدد الأمين العام لجامعة الدول العربية، “أحمد أبو الغيط”، خلال كلمته في افتتاح القمة، إشارته إلى أن “أزمات اليمن وليبيا وسوريا أنهكت الدول والشعوب”، مشيرًا إلى ضرورة حلول وتسويات تعيد الأوضاع الطبيعية التي يتطلع إليها الشعوب في هذه الدول، وتحمي جيرانهم من آثار هذه الأزمات وتبعاتها الخطيرة.

إعلان
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.