مخاوف من تجاوب دعوة “نصر الله” لفتح البحر أمام السوريين!

15 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
سفينة مهاجرين
سفينة مهاجرين

مخاوف من تجاوب دعوة “نصر الله” لفتح البحر أمام السوريين!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعربت مصادر في حزب “القوات اللبنانية” عن أملها في ألا ينعكس موقف أمين عام “حزب الله”، “حسن نصر الله”، الداعي إلى فتح البحر أمام اللاجئين السوريين، على التوصية التي يفترض أن تصدر عن البرلمان اللبناني عقب مناقشة “الهبة” الأوروبية البالغة مليار يورو.

وأشارت المصادر إلى أن موقف “نصر الله” يأتي كمحاولة لدعم حكومة دمشق واستغلال القضية مقابل رفع العقوبات وإعادة الشرعية لنظام بشار الأسد، وفقًا لما نقلته صحيفة “الشرق الأوسط”.

وأوضحت المصادر أن المطلوب من البرلمان اللبناني هو إصدار توصية واضحة للحكومة بضرورة استكمال إجراءاتها لترحيل كل سوري غير شرعي. وشددت على أهمية أن يتم ذلك قبل انعقاد مؤتمر بروكسل، لأن غياب الوضوح في هذا الملف يعني الاستمرار في الدوران في حلقة مفرغة .

في السياق ذاته، عبر عضو تكتل “التيار الوطني الحر”، النائب سليم عون، عن عدم إمكانية اتخاذ قرار مماثل لموقف نصر الله بشأن فتح البحر أمام اللاجئين، مؤكدًا أن لبنان يجب أن يتغاضى عن الهجرة عبر البحر لفترة قصيرة، مما سيؤدي إلى ارتفاع الصرخة عالميًا ويلفت انتباه المجتمع الدولي إلى القضية .

إعلان

من جهته، أكد النائب فيصل كرامي أن قضية اللاجئين السوريين أصبحت أداة للاستغلال السياسي والمذهبي من قبل بعض الأطراف في لبنان. وأعرب عن أمله في أن يخرج البرلمان بورقة موحدة وطنية حول هذا الملف خلال جلسته القادمة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.